نورج كرمت قسيسين إنجيليين لمساهمتهما بإعادة ترميم مركز إجتماعي وثقافي في منطقة المدور – الكرنتينا

كرمت جمعية “نورج” برئاسة الدكتور فؤاد أبو ناضر، ضمن نشاطاتها الإجتماعية والثقافية الرامية لمساعدة العائلات الأكتر جاحة في ظل أسوء أزمة إقتصادية يشهدها لبنان، كلا من القس الألماني القادم من الكنيسة الإنجيلية الألمانية klaus Rieth ورئيس الإتحاد الإنجيلي الوطني في لبنان ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن عائلة الكنائس الإنجيلية القس الدكتور حبيب بدر، لمساهمتهما بإعادة ترميم مركز إجتماعي وثقافي في منطقة المدور – الكرنتينا.

وللمناسبة أكد أبو ناضر أن “نورج رممت 60 منزلا في منطقة المدور بعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب عام 2020”.
وقال: “هذا المركز الذي نكرم فيه القسيسين هو من ضمن الشقق التي عملنا على ترميها”.

وعن مهمات المركز والخدمات التي سيقدمها، قال ابو ناضر إنه “سيكون نقطة إلتقاء لجميع الناس كما ستقدم نورج من خلاله مساعدات غذائية عبر تأمين 50 وجبة غذائية للعائلات الأكثر حاجة ستوزع خلال اليوم، فضلا عن تأمين الأدوية”.

أضاف: “ان المركز سيقدم أيضا دورات تدريبية لفئة الشباب في مجالات مختلفة منها المحاسبة واللغات والكمبيوتر فضلا عن دورات في مجال الخياطة والتصوير بهدف إعادة إنخراط الشباب في سوق العمل”.

من جهته، لفت القس بدر إلى أن “الكنيسة الإنجيلية تقوم بدور الوسيط بين هذا المركز الإجتماعي – الثقافي والمساعدات التي تقدمها جمعية نورج”، مثنيا على “أهمية الدور الجوهري والأساسي الذي تقوم به نورج في المجتمع خصوصا في هذه الأوضاع الإقتصادية الصعبة”.