وفد كنسي روسي زار البلمند للمشاركة في يوبيل 75 على تأسيس رعيته الأرثوذكسية في لبنان

استقبل معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند متروبوليت خرسونيسوس وسائر اوروبا الغربية المطران أنطونيوس، ممثلا بطريرك موسكو وسائر روسيا على رأس وفد كنسي يزور لبنان للمشاركة في يوبيل 75 سنة على تأسيس الرعية الروسية الأرثوذكسية في لبنان.

وكان في استقبالهم عميد المعهد قدس الأرشمندريت يعقوب خليل ممثلا رئيس الجامعة الدكتور الياس الوراق، الموجود خارج لبنان، والمشير الأكاديمي في الجامعة ونواب رئيس الجامعة والمدير الإداري وعمداء الكليات وأساتذة المعهد.

بعد الصلاة مع تراتيل قدمتها جوقة المعهد، تم عقد لقاء في الصالون الرسمي، رحب خلاله الأب العميد باسم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق يوحنا العاشر، بالمطران أنطونيوس ووفده، متطرقا إلى عمق العلاقات التاريخية والأكاديمية التي تربط بين بطريركية أنطاكية وبطريركية موسكو.

ثم ألقى المطران أنطونيوس كلمة شكر معبرا عن تقدير الكنيسة الروسية لنجاحات جامعة البلمند ومعهد القديس يوحنا الدمشقي على مختلف الصعد.

بعد ذلك، انتقل الجميع الى قاعة البطريرك اغناطيوس الرابع حيث استمع الوفد الكنسي الروسي الى عرض مقتضب عن تاريخ الجامعة وأقسامها واختصاصاتها وعلاقاتها العالمية.

وفي ختام الزيارة جرى تبادل الهدايا والصور التذكارية. ثم كانت جولة للوفد في دير سيدة البلمند البطريركي وفي حرم جامعة البلمند.

مقالات ذات صلة