كلودين عون: لتعاطي النواب بجدية لتمثيل النساء في البرلمان

استغربت رئيسة ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​، ​كلودين عون​، موقف النواب، برفض الكتل البرلمانيّة لمناقشة اقتراح قانون تعديلي ل​قانون الانتخابات​ النيابية لتضمينه كوتا نسائية، لافتة إلى أن “عدد إقتراحات القوانين المقدمة لإجراء هذا التعديل، تجاوز خمسة اقتراحات صادرة عن ممثلين، عن معظم الكتل النيابية، ممّا يدلّ على توافق عريض على هذا الموضوع”.

وأوضحت أن “الهيئة الوطنيّة لشؤون المرأة اللبنانية، تعوّل على أن يتعاطى النواب في الكتل النيابية، بجدية بموضوع تمثيل النساء في البرلمان، وألا تكون مواقفهم المؤيدة للمرأة مجرد تصريحات كلامية للاستهلاك الإعلامي”.

وذكرت أن “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، تعتزم دعوة الكتل النيابية، إلى لقاء يتمّ خلاله عرض الأسباب الموجبة، للنص التعديلي الذي اقترحته الهيئة لضمان تمثيل المرأة في الندوة البرلمانية”، مشيرًا إلى أن “هذا اللقاء سوف يتمّ بحضور سفراء الدول التي تواكب التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الجارية في لبنان”.

وأعربت عن ثقتها بأن هذا اللقاء سوف يساهم في تكوين قناعات راسخة لدى المشاركين والمشاركات فيه بضرورة الإقدام على هذا الإصلاح الذي من شأنه إتاحة مشاركة النساء في تحقيق الإنطلاقة الجديدة للوطن.

مقالات ذات صلة