قرداحي بحث مع سفير تونس أهمية دور الاعلام في مواجهة التحديات

استقبل وزير الاعلام في مكتبه في الوزارة قبل ظهر اليوم، سفير تونس في لبنان بوراوي الامام، وتم البحث في أهمية دور الاعلام في معالجة الصعوبات والتحديات.

وقال السفير الامام بعد اللقاء:”سعدت كثيرا بلقاء الاخ والصديق الوزير قرداحي وكانت لنا فرصة للتحدث عن أهمية الاعلام ودوره. والوزير قرداحي كما نقول بالتونسي (شرب المهنة بالحليب) متعمق ومتمكن في المهنة ولديه إحترام كبير لدورالاعلام والاعلاميين”.

أضاف السفير الامام:” “ثمنا في خلال اللقاء التجربة التونسية واللبنانية. فالاعلام له دور كبير في مواجهة التحديات الكبيرة في جميع المجالات، وهو ليس فقط السلطة الرابعة بل أصبح السلطة الاولى لما له من دور مهم جدا في معالجة التحديات”.

وأشار الى “أننا في تونس، نعتبر حرية التعبير أكبر مكسب لنا. وهذا الامر ينطبق على لبنان حيث أكدنا مع الوزير قرداحي ان الحرية هي رمز لهذا البلد الشقيق”.
ولفت السفير الامام الى انه “سيكون هناك لقاءات أخرى مع الوزير قرداحي، لاننا اتفقنا على العديد من المشاريع المشتركة التي تصب في مصلحة البلدين الشقيقين اللذين تجمعهما العديد من النقاط المشتركة”.
وقال:” لدى لبنان وتونس ثروات كبيرة، بشرية وثقافية وحضارية”.

قرداحي
بدوره، شكر الوزير قرداحي للسفير التونسي زيارته مثنيا ومؤكدا  “كلامه، لا سيما في ما يخص أهمية دور الاعلام في مجتمعاتنا واحترام حرية التعبير”.

وحمل الوزير قرداحي السفير التونسي تحياته الى تونس وشعبها، وقال:”تونس في القلب”.

جمعية جاد
ثم استقبل قرداحي وفدا من “جمعية جاد – شبيبة ضد المخدرات” برئاسة جوزف حواط الذي قال بعد اللقاء:” أعددنا خطة عمل مع الوزير قرداحي، أبرزها عقد لقاء موسع حول دور الاعلام في مواجهة الادمان وأطلعناه على المشاريع التي سنقوم بها، منها نشاط في سلطنة عمان ومشروع في بلدة الصرفند بالتعاون مع البلدية. كما تقدمنا بطلب رسمي لاحياء عيد الفنانة فيروز حيث وافق عليه معاليه وسيكون بالتعاون مع “اذاعة لبنان” و”تلفزيون لبنان”.

وأشار حواط الى “لقاء موسع سيعقد قريبا في “جمعية جاد” لوضع خطة لتنفيذ القرية الوقائية التي تشمل كل شيئ له علاقة بالادمان. وسيكون الوزير قرداحي عراب هذه القرية”.

مقالات ذات صلة