بري يعرض الأوضاع مع الحريري ويلتقي يان كوبيتش

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري التطورات والوضع الحكومي، خلال استقباله، في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة بعد ظهر اليوم، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في لقاء استغرق ساعة من الوقت غادر بعدها الحريري من دون الادلاء بأي تصريح.

وكان بري عرض الأوضاع العامة والشؤون المتعلقة بوزارة التنمية الادارية خلال استقباله وزيرة التنمية الإدارية مي شدياق التي قالت على الأثر: “هي أول زيارة لي لعين التينة بعدما توليت منصبي الوزاري، وكان هناك حوار حول مواضيع الساعة والتقاء في وجهات النظر حول كل المواضيع ولاسيما في ما يتعلق بوزارة التنمية الإدارية. وتلقيت دعما مطلقا من الرئيس بري لكل المواضيع المطروحة والمهمة الموكلة إلينا في ما يتعلق باستراتيجية مكافحة الفساد وإستراتيجية التحول الرقمي وكل ما يستتبعها.

وأؤكد ان هناك دعما لموقف وزارة التنمية الإدارية في ما يتعلق بتطبيق الآلية الوزارية المقرة سنة 2010 حول التعيينات في الوظائف الرسمية، ونحن في الجو نفسه، بما يعني الآلية مع مجلس الخدمة المدنية ووزارة التنمية الإدارية والوزراء المختصين في سبيل تعيين من يستحق في مناصب الفئة الاولى”.

وأضافت: “مواضيع الساعة ملحة، واستطيع ان أؤكد ان دولة الرئيس بري دائما لديه حلول إيجابية، وأتصور أننا في القريب العاجل يمكن ان نشهد خروجا من المأزق الذي نحن فيه حاليا”.

كذلك استقبل بري وزير الإعلام جمال الجراح وعرض معه التطورات وشؤون وزارة الاعلام.

ومن زواره، صباحا، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، ثم الدكتورة نايلة قمير عبيد، على رأس وفد من غرفة التجارة الدولية ضم رئيس غرفة التجارة في لبنان وجيه البزري ونائب الرئيس شادي كرم والامين العام للغرفة في لبنان يوسف كنعان.

وهنأ بري عبيد بانتخابها لعضوية المجلس التنفيذي في غرفة التجارة الدولية، مؤكدا أن “هذا الاختيار هو شرف للبنان كله ويبرز الحاجة الوطنية الملحة لضرورة إشراك المرأة في كل ما يصنع حياة الدولة والمجتمع، وخصوصا على المستوى الاقتصادي”.

مقالات ذات صلة