لبنان-الامارات غدا في دبي في تصفيات مونديال قطر

يستهل منتخب لبنان لكرة القدم مشواره في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، بلقاء مضيفته الامارات في المجموعة الاولى مساء غد على ملعب زعبيل التابع لنادي الوصل في مدينة دبي.

وهذه المرة الثانية يخوض فيها منتخبنا الوطني هذه المرحلة المتقدمة من التصفيات، بعد التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، والتي حصد فيها منتخب الأرز خمس نقاط.
ويغيب أربعة لاعبين مفاتيح عن تشكيلة المدير الفني التشيكي ميلان هاشيك وهم: الحارس مهدي خليل (يغيب طوال التصفيات لإصابته بقطع في الرباط الصيليبي) والمدافعان ماهر صبرا (كسر في يده) ونور منصور والمهاجم محمد قدوح (لاصابتهما بفيروس كورونا).

وتمكن المنتخب من استعادة جهود كابتنه حسن معتوق بعد شفائه من كورونا، الى الإفادة من جميع اللاعبين المحترفين خارج لبنان.

وسيعهد هاشيك ومساعده جمال طه الذي قاد المنتخب الى هذا الدور والى نهائيات بطولة آسيا التي تستضيفها الصين في 2023، بحراسة المرمى الى حارس العهد مصطفى مطر.
وخاض المنتخب معسكرين في الخارج، الاول في مدينة انطاليا التركية، والثاني في دبي. وأفاد اللاعبون من التمرين على ملعب عشبي، الامر الذي افتقدوه في لبنان.

ويواكب المنتخب زهاء الف مشجع من المقيمين في الامارات، بموجب “الكوتا” المخصصة للمشجعين اللبنانيين.
ويتوجه منتخبنا بعد المباراة الى مطار دبي للمغادرة الى العاصمة الكورية الجنوبية سيول، للقاء منتخبها الوطني في المرحلة الثانية من التصفيات في 7 أيلول، علما ان المباراة كانت مقررة في لبنان، وتم التبادل بين الاتحادين الوطنيين اللبناني والكوري الجنوبي، لتمكين الاتحاد اللبناني من تأهيل ملعب صيدا البلدي لاحتضان مباريات لبنان في مشواره في تصفيات المجموعة الاولى التي تضم ايضا ايران والعراق وسوريا.

مقالات ذات صلة