عون مستقبلا وزير خارجية صربيا دعا المجتمع الدولي الى “مساعدة لبنان في معالجة ازماته

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لوزير خارجية صربيا نيقولا سيلاكوفيتش في خلال استقباله بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، “حرص لبنان على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة”، مشيرا الى أن “هذه العلاقات قديمة وتعود الى ايام حركة عدم الانحياز”.
وشدد الرئيس عون على ان لبنان “يدعو دائما الى تحقيق السلام بين الدول والشعوب”، عارضا للوزير الصربي “الظروف التي يمر بها لبنان وسط الازمات المتراكمة التي طرحت تحديات كبيرة على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية والانسانية”.وإذ دعا الرئيس عون المجتمع الدولي الى “مساعدة لبنان في معالجة هذه الازمات”، شكر لصربيا “المساعدات التي قدمتها في خلال الفترة الاخيرة، لا سيما بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت”، محملا الوزير الضيف تحياته وشكره للرئيس الصربي Alexander vucic.

وكان الوزير سيلاكوفيتش اعرب عن سعادته لزيارة لبنان، مؤكدا “وقوف الشعب الصربي الى جانبه في الظروف الصعبة التي يجتازها”، ناقلا الى الرئيس عون “تحيات الرئيس الصربي وتمنياته له وللشعب اللبناني بالخير والتقدم وتجاوز المحن التي يمر بها”.

ونوه ب”المواقف التي اتخذها لبنان حيال الازمات التي تعيشها صربيا”، لافتا الى ان بلاده “ملتزمة المسار الاوروبي وتتطلع الى الانضمام الى الاتحاد الاوروبي مع المحافظة على سياسة خارجية سيدة ومستقلة”.

ووجه الوزير الصربي دعوة الى الرئيس عون لزيارة صربيا والمشاركة في الاحتفالات التي ستقام لمناسبة إنشاء حركة دول عدم الانحياز.

مقالات ذات صلة