أرسلان من عين التينة: لا نقصد ليّ ذراع أحد

إستقبل، اليوم، رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، ووزير شؤون النازحين صالح الغريب في عين التينة.

وأكد أرسلان، فور مغادرته، تمسكه بإحالة ملف قبرشمون على المجلس العدلي، معتبراً أن “ذلك ليس حكما مسبقا، ولا نقصد ليّ ذراع أحد، بل نريد أن يأخذ القضاء مجراه”.

وقال أرسلان إنه اسعرض “مع رئيس مجلس النواب نبيه بري كل الذي حصل وانعكاساته على أمن الجبل ولبنان”، وقال: “بري حريص على الجبل وعلى الدروز وعلى العيش المشترك والسلم في كل لبنان”.

وطلب ارسلان “بالعدالة وبحق الشهداء الذين سقطوا وبحق الشهداء الاحياء وعلى رأسهم وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب”، وأضاف: “لا نريد أحكاماً مسبقة ولا نريد التلاعب بالتحقيق”.

ورأى أن “ما حصل معيب بحق الدولة أن لا يؤخذ الحادث بجدية وبتحويله إلى المجلس العدلي”، وأشار إلى أن “المجلس العدلي لا يعني حكما مسبقا وجرائم أقل أهمية أحيلت إلى المجلس ولا نرى أي مبرر برفض المجلس العدلي بحادثة الجبل”.

وإعتبر ارسلان أن “الذي ضميره مرتاح والذي لم يرتكب وساهم بهذه الجريمة والكمين ومحاولة الاغتيال أن يكون هو المطالب بتحويل الجريمة إلى المجلس العدلي”.

ولفت أن “هناك محاولة للتذاكي ولتصغير ما حصل ونحن لن نكون شهود زور عليه”، وتابع: “إحتراما للدم والعيش المشترك وللسلم الاهلي وللدولة ومؤسساتها لا يجوز هدر دم الناس واستباحة دم الناس، هذه خطوط خطيرة”.

وكشف ارسلان أن “هناك مسؤولا لا أريد قول إسمه إحتراما لمبادرة رئيس الجمهورية ميشال عون قال لي إن القضايا السابقة تحولت إلى المجلس العدلي لان الناس ماتوا ولكن هذه المرة لا يمكن تحويله إلى المجلس لان الوزير الغريب لا يزال حيا”.

وأكد أن “في السياسة يدنا ممدودة للجميع وليس لدينا أحقاد لان الحقد للصنف الجبان للناس إنما دم الناس ليس ملكي أو ملك أحد”.

وشدد ارسلان أن “لا غطاء على أحد وأنا أطالب بإستجواب من أخينا صالح الغريب ونزولا ولننتهي من المتاجرة بدم الناس وهذا ليس إشكالا وإنما تزوير للحقيقة”.

ودعا إلى “إجتماع مجلس الوزراء ولسنا ضد إجتماعه وليصوت الوزراء على إحالة القضية إلى المجلس العدلي والذي يرفض طرح التصويت في الحكومة يتحمل مسؤولية ما حصل في الجبل وما قد يحصل في المستقبل”.

وقال ارسلان: “لا تتيحوا المجال للناس ان تأخذ حقها بيدها فلنتجه للمجلس العدلي وسنكون منفتحين على كل شيء”.

مقالات ذات صلة