عز الدين: للإسراع بتشكيل حكومة فاعلة وأزمة المحروقات نتيجة تواطؤ منظومة فاسدة مع الخارج

التقى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب ​حسن عز الدين​، في مكتبه ب​مدينة صور​، وفدًا من قوى التحالف ال​فلسطين​ي في منطقة صور، حيث جرى استعراض للأوضاع العامّة على الساحتَين اللبنانيّة والفلسطينيّة، خاصّة الأمنيّة والاقتصاديّة في المخيّمات في منطقة صور.
وشدّد المجتمعون على أهميّة “توحيد الموقف الفلسطيني في الداخل والخارج، لحماية ​القضية الفلسطينية​ ومواجهة المخاطر الّتي يتعرّض لها ​الشعب الفلسطيني​، نتيجة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وإجراءاته العنصريّة والتهويديّة والاستيطانيّة”.
وأشار عز الدين إلى “أنّنا تباحثنا في اللقاء في سبل دعم الأخوة الفلسطينيّين الّذين هم جزء من مجتمعنا الّذي يعاني من الأزمات الاقتصاديّة والماليّة والاجتماعيّة، وخصوصًا مادّة ​المازوت​ الّتي تُعتبر حيويّة لتأمين المياه و​الكهرباء​ وعمل المصانع”، لافتًا إلى “أنّنا لن ندّخر جهدًا للمساعدة في سبيل تأمين هذه الحاجيّات”.
واكد “ضرورة قيام “​الأونروا​” بواجباتها ومسؤوليّاتها السياسيّة تجاه الشعب الفلسطيني في المخيّمات، ودعمه في الظروف القاسية والصعبة الّتي يمرّ بها. وفي السياق السياسي، أكّد “ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة فاعلة وقادرة على حلّ الأزمات، ووضع القطار على السكّة الصحيحة، رغم أنّ بعض القوى السياسيّة دخل المعترك الانتخابي وبدأنا نسمع إطلاق الشعارات الشعبوية لذلك”.
وعن ​أزمة البنزين​ وما يعيشه اللبنانيّون من إذلال على ​محطات الوقود​ ونقص في مادّتي المازوت والفيول، رأى عز الدين أنّ “هذه الأزمة هي نتيجة تواطؤ منظومة فاسدة مع الخارج، للضغط سياسيًّا واقتصاديًّا على الناس لقلب المعادلة الانتخابيّة القائمة لمصلحتهم”.

 

مقالات ذات صلة