لقاءات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر

إستقبلت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، رئيس بعثة السفارة البريطانية في لبنان مارتن لونغدن في زيارة وداعية لمناسبة إنتهاء مهامه في لبنان، وتمنت الوزيرة عكر للونغدن التوفيق في مهامه الجديدة.
الوزيرة عكر إلتقت أيضا سفيرغانا في لبنان وينفريد نيي أوكاي هاموند في زيارة وداعية لمناسبة إنتهاء مهامه في لبنان، وجرى عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين وتمنت الوزيرة عكر للسفير الغاني التوفيق في مهامه الجديدة.
الوزيرة عكر وقعت بعد ذلك إتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي يتعلق بتنظيم العلاقة بين الدولة اللبنانية وأنشطة مكتب البرنامج في لبنان. توقيع الإتفاقية حضره المدير الإقليمي للبرنامج في لبنان عبد الله الوردات وعدد من أعضاء المكتب ومديرة المنظمات الدولية والمؤتمرات والعلاقات الثقافية في وزارة الخارجية السفيرة كارولين زيادة ورئيس مركز الإستشارات القانونية والأبحاث والتوثيق أحمد عرفة.
الوزيرة عكر نوهت بالمساعدات التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي للبنان في ظل الأزمة الراهنة وعقب إنفجار مرفأ بيروت، وأملت إستمرارالتعاون ومواصلة الدعم بين الجانبين معتبرة أن البرنامج شريك أساسي في إطار مشاريع حيوية في لبنان. وبدوره شكر الوردات الوزيرة عكرعلى الجهود التي بذلتها لإنجاز هذه الإتفاقية في وقت قياسي بعد أن طال انتظارها منذ العام 2011 مشدداً على إستمرارالدعم وتقديم المساعدات من قبل البرنامج للبنان.
وأستقبلت الوزيرة عكر السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو يرافقها وفد فرنسي يمثل القطاع الخاص برئاسة السيد جيرار والف، وضم ممثلين لعدد من الشركات الفرنسية أبرزها بويغBouygues)) وفيريتاس (Veritas) وإجيس (Egis)وآرتيليا (Artelia)وتاليس(Thales) ونيكسان (Nexans)وSER)) وماريتيم ستريت (Maritime street).
الوفد الفرنسي عرض لفكرة تتعلق بإمكانية بناء مدينة مستدامة تتضمن إعادة بناء المرافىء من بينها مرفأ بيروت والجامعات والمستشفيات والكهرباء والبنية التحتية، إضافة الى تأمين الموارد والخبرات على ان تكون صيانة المدينة من قبل لبنان

مقالات ذات صلة