مناشدة لوقف راليات السيارات على الاوتوستراد العربي

ناشد اهالي المنطقة المجاورة لمحيط الاوتوستراد العربي، بدءا من بر الياس وصولا الى الحدود اللبنانية – السورية في منطقة المصنع، في بيان، “لضرورة وقف ما يطلق عليه راليات السيارات التي تحصل مرارا على طول هذا الاوتوستراد بشكل مخالف لكل الاخلاق والقوانين وعلى مرأى من البلديات المعنية والاجهزة الامنية والعسكرية التي لا تحرك ساكنا ازاء ما يشهد هذا الاوتوستراد من تدمير ممنهج لبناه التحتية وتكسير وتحطيم ممتلكاته، مع تكدس جبال النفايات التي تخلفها هذه الراليات. والاخطر ما تسببه من ازعاج وقلق للسكان المحيطين، والمبكي انه في كل ختام رالي هناك قتيل بسبب القيادة المتهورة وعدد من الجرحى”.

واشار البيان الى انه “في الوقت الذي تستعد فيه الشركة المتعهدة لتسليم الاوتوستراد العربي الممتد من منطقة المصنع الحدودية مرورا ببلدات مجدل عنجر وعنجر وبرالياس وصولا الى تعنايل، يستمر الاعتداء التدميري لهذا الاوتوستراد الذي تعرض مرارا وتكرارا الى سرقة اعمدته الكهربائية والاسلاك من النحاس والالمنيوم والدرابزين ولم يترك المعتدون شيئا الا سرقوه”.

وتابع: “منذ ايام، بدأت ورش الشركة المتعهدة باجراءات تسليم الاوتوستراد الى الدولة اللبنانية وانطلقت ورش تأهيل ورفع النفايات لتعود وتتفاجأ صباح امس الاحد برالي يشارك فيه المئات دون اي مسوغ قانوني او رادع من البلديات او القوى الامنية والعسكرية ونتج عن هذا الرالي كالعادة اكوام من النفايات واضرار في طبقة الاسفلت وتكسير في عدد من الاعمدة والدرابزين”.

وفي السياق نفسه، ناشد الاهالي البلديات والقوى الامنية والعسكرية “التدخل الحاسم ومنع الراليات التي تحصل حتى في ساعات الليل وتمنع الاهالي من النوم وتتسبب باشكالات كثيرة”.

مقالات ذات صلة