عطالله: عون​ قد يوجّه قريباً رسالة الى الشعب على غرار رسالته لمجلس النواب

رأى عضو “تكتل لبنان القوي” النائب غسان عطالله “أن لا أحد طلب من رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ الثلث المعطل ورئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ اعترف بذلك”.

ووصف عطالله في مداخلة تلفزيونية “ان رسالة وليد جنبلاط أمس كانت إيجابية جدا وكلامه كان منطقياً للغاية، وهذا الكلام مطلوب اليوم من المسؤولين كافة، وكان واضحا أمس بألا ثلث معطل وأنّه مع أي تسوية تنتج حكومة ونحن نلتقي معه في ذلك”.

ولفت الى أنه “إذا رأى جنبلاط أنّ الوقت مناسب للقاء مع باسيل ف​التيار الوطني الحر​ منفتح على ذلك، وبالنسبة للتواصل بين التيار الوطني الحر والإشتراكي اتصال بالشخصي واتفقنا على أن نقوم بأقصى جهدنا للسيطرة على الوضع على وسائل التواصل الإجتماعي وكنا بزيارة الى الكثير من المناطق لتخفيف التشنجات بين الناس ونسعى الى ذلك من شهرين”.

واشار الى أن “التيار يمد يده لأي أحد وممكن أن يلتقي أي أحد ومنهم جنبلاط وكان هناك موعد وتأجل بسبب السقف العالي من الحريري ولعدم زيادة التشنج وحرص جنبلاط على عدم عرقلة أي تسوية، وجنبلاط كان واضحا بأنه مع أي تسويات ل​تشكيل الحكومة​ والصمود بهذه المرحلة الصعبة، ونحن مع التقارب مع الجميع بهذه المرحلة لأنها صعبة”.

وقال “أن ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ قد يوجّه قريباً رسالة للشعب اللبناني بعد الرسالة التي وجّهها إلى ​مجلس النواب​، ورئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​ على مدار تاريخه السياسي لم يشخصن أي أمر، وسيضع خلال كلمته في ​المجلس النيابي​ النقاط على الحروف وسيكون واضحاً مع الناس، لأن الناس لم تعد تحتمل تدوير زوايا”.

مقالات ذات صلة