بيروت ماراتون كرمت متسلقي قمة ايفرست

كرمت جمعية بيروت ماراتون” رياضيون ورياضيات تسلقوا قمة جبل إيفرست خلال العام الحالي 2019. وأقامت الجمعية احتفالا في قاعة المؤتمرات في مجمع منطقة بيروت الرقمية (BDD ) في شارع بشارة الخوري.وكانت رئيسة الجمعية مي الخليل في إستقبال الشخصيات الرسمية.

وحضر المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلا الوزير محمد فنيش، وقنصل سفارة قطر علي العزبي وممثل السفير المصري عبد الله الزهدي والعقيد فادي كبي ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا والرائد خال ناصر ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، الى حشد من الاداريين.

واطلق على الإحتفال شعار: “كإيفرست واحدة لقمم مختلفة”.

وقالت الخليل ان اللقاء “يأتي طبيعيا ومنطقيا كون غالبية المكرمات والمكرمين من العدائين في ماراتون بيروت والبرنامج التدريبي 542″. وإستعادت بالذاكرة يومياتها الجنوبية في بلدة حاصبيا المستريحة على كتف جبل الشيخ حيث كانت تنظر إليه على الدوام وتستوقفها عظمة وشموخ هذا الجبل وهو شموخ يطبع شخصيات المكرمات والمكرمين”.

وأشاد خيامي برئيسة جمعية “بيروت ماراتون” وبمواصفات شخصيتها القيادية “التي أتاحت لها تحقيق نجاحات رياضية وضعت بصمتها على مسيرة الرياضة في لبنان”.

بعد ذلك عرضت المكرمات والمكرمين في أفلام وثائقية تجاربهم في مجال هذه الرياضة والتحديات التي واجهوها ثم جرى حوار معهم أداره مكسيم شعيا وأعقبه تقديم الدروع التقديرية ونسخ من كتاب شعيا عن تجربته في عالم تسلق القمم.

مقالات ذات صلة