إعتصام لرابطة متقاعدي التعليم الرسمي رفضاً للمس بالمعاشات

نفذت رابطة المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والاساسي اعتصاما في ساحة الشهداء رفضا للمساس بالمعاشات التقاعدية.

وألقى رئيس رابطة المتقاعدين في التعليم الاساسي الرسمي في لبنان غطاس مدور كلمة مما قال فيها: “النواب كانوا تلاميذنا ونعرفهم جيدا، وبفضلنا وصلوا. نحن نرفض الاستعطاء والذل. دولتنا ليست مكسورة ولا منهارة، دولتنا منهوبة، مقسمة حصصا ومزاريب هدر وفساد واستهتار. والسياسيون المسؤولون عن وضع البلد المنهار فاسدون ويعتبرون أنفسهم خطا أحمر، وجريمتهم كبيرة”.

وأضاف: “نحن أغنى دولة في العالم بشعبنا البطل، ومن دون أن يكون عندنا نفط. ولكن فليخبرنا السياسيون كيف يحاربون الفساد والهدر وهم يتفرجون على الوطن ينهار والنار تأكل الاخضر واليابس. آلاف المليارات من خزينة الدولة تصرف دون أن تسجل، باعتراف وزير المال الذي يقول ان ما يسجل هو فقط 10% من الحقيقة. فأين القانون لا بحاسب؟ وأين القضاء؟”.

وكرر المطالب كما يلي:

“- اولا: نريد حقنا بتنفيذ المادة 18 من القانون 46/2017 كما وردت بحذافيرها.

– ثانيا: في موضوع الموازنة وفرض الضريبة على المعاشات التقاعدية، فليتركوا فلس الارملة في جيوب المتقاعدين. معاشاتنا التقاعدية خط احمر ولستم انتم السياسيون خطا احمر. الضريبة مرفوضة رفضا قاطعا، ولا تجربونا.

– ثالثا: نطالب من المجلس دفع مستحقات التعاونية وتحويل اموالها المستحقة من سنة 2018، والبالغة قيمتها 124 مليار ليرة”.

وبعد الاعتصام، دخل كل من حسن الموسوي عن الثانوي وغطاس مدور عن الأساسي إلى المجلس النيابي أثناء انعقاد الجلسة العامة حيث سلما المعنيين مذكرة بالمطالب”.

مقالات ذات صلة