رامي الريس: مبادرة جنبلاط وبري لم تلق خطوات إيجابية… وعندما تتوفر الإرادة السياسية تولد الحكومة

رأى مستشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي رامي الريّس ان الوضع الحالي في لبنان “سيئ جدا على كافة المستويات والمراوحة في تشكيل الحكومة واضحة ولا بد ان نجد مخرجا للخروج من حالة الانهيار التي نشهدها”.
وقال في حديث ضمن برنامج “هنا بيروت” على قناة الجديد: “لا بد من جهد ما للخروج من هذا المأزق وللأسف الحركة السياسية والمباردة التي قام بها رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط مع الرئيس بري واطراف آخرين للأسف لم تلق خطوات ايجابية ولم يتم تلقفها بالشكل الصحيح لذلك المطلوب ان نجد طريقة للخروج من هذا المأزق”.
وأكّد أنه “عندما تتوفر الإرادة السياسية تولد الحكومة في غضون ساعات، واذا اُلفت الحكومة ربما نستطيع ان نعيد الثقة وتُطلق بعض الخطوات الاصلاحية وأهمها بقطاع الكهرباء بشكل أساسي وإلا نكون ذاهبون الى مزيد من الانهيار”، معتبرا أن “الموافقة على ثلث معطّل تعني ارتهان الحكومة سلفا لفريق معيّن، ونحن على تنسيق دائم مع الرئيس بري وهناك تقاطع إيجابي وتفاهم بيننا وهو كذلك لا يريد الثلث المعطّل لان الثلث المعطل”.
وأوضح الريس أن: “جنبلاط  لم يصطف مع رئيس الجمهورية ضد الرئيس الحريري إنما قدّم أفكارا للخروج من المأزق ولم يتم تلقف هذه الأفكار وهو مصرّ على موقفه بأن يكون هناك تسوية حكومية”.

مقالات ذات صلة