تجديد انتخاب عوني الكعكي نقيبا للصحافة لولاية ثالثة وسولاج نائبا له

انتخب عوني الكعكي لولاية ثالثة نقيبا للصحافة، والاستاذ جورج سولاج رئيس تحرير جريدة الجمهورية نائبا للنقيب والدكتور طلال حاطوم أمينا للسر والاستاذ اسعد مارون امينا للمال.

وكانت الجمعية العمومية الانتخابية لنقابة الصحافة عقدت جلسة عامة، في الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الاثنين 26 نيسان 2021 في نقابة الصحافة، هي الثالثة بعد دعوتين رسميتين، والجلسة الثالثة قانونا تعقد بمن حضر ورغم ذلك حضر 60 ممثلا للمطبوعات السياسية وغير السياسية والوكالات اي ما يزيد عن النصف زائدا واحدا.

وبما ان عدد المرشحين لم يتجاوز عدد المقاعد في مجلس النقابة، فقد اعلن رئيس المكتب الانتخابي الاستاذ عوني الكعكي فوز اللائحة بالتزكية بكامل اعضائها، وهم الاساتذة:
1- عوني الكعكي
2- جورج سولاج
3- طلال حاطوم
4- اسعد مارون
5- علي دياب
6- زينة عوض
7- فيليب ابي عقل
8- ندين صاموئيل
9- فيصل ابو زكي
10- فؤاد الحركة
11- بسام عفيفي
12- مارسيل نديم
13- الهام فريحة
14- بشارة شربل
15- ميشال حلو
16- نديم اللاذقي
17- ثائر عباس
18- الاستاذ وسيم الحلبي ممثلا المطبوعات غير السياسية.

بعد جلسة الانتخابات عقد اعضاء المجلس الجديد للنقابة جلسته الاولى تم بعدها انتخاب النقيب واعضاء هيئة المكتب على الشكل الاتي :
عوني الكعكي (نقيبا للصحافة)، جورج سولاج (نائبا للنقيب)، طلال حاطوم (أمينا للسر) وأسعد مارون (أمينا للمال).

وقد إتصلت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال دكتورة منال عبد الصمد نجد بنقيب الصحافة عوني الكعكي، مهنئة بفوزه وأعضاء المجلس الجديد للنقابة بالتزكية لولاية جديدة.

وتمنت لهم “استمرار النجاح والتوفيق في مهامهم الجديدة، والمساهمة في كل ما يعزز دور الصحافة والصحافيين اللبنانيين، محليا وعربيا ودوليا”.

كما اتصل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بنقيب الصحافة عوني الكعكي وأعضاء المجلس الجديد للنقابة، مهنئا بفوزهم بالتزكية لولاية جديدة، وتمنى لهم التوفيق في المهمات الشاقة التي تنتظر المجلس، والعمل على تفعيل دور الصحافة اللبنانية واعادة تثبيت مكانها محليا وعربيا.