الجامعة اللبنانية تطلق تقريرًا حول بيانات التركيبات الغذائية في لبنان

تطلق الجامعة اللبنانية، بالتعاون والتنسيق مع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية والمكتب المحلي لمنظمة الصحة العالمية في لبنان، تقريرا بعنوان “بيانات التركيبات الغذائية في لبنان – الأطباق التقليدية والحلويات العربية والمواد الغذائية”.

يقدم هذا التقرير بيانات عن التركيب الغذائي لمجموعة من الأطباق التقليدية والحلويات العربية والمواد الغذائية الأكثر شيوعًا واستهلاكًا في لبنان، وتكمن أهميته في أنه سيساعد الحكومات الوطنية والإقليمية في الحد من عبء سوء التغذية والسمنة ونقص المعادن والأمراض غير السارية لدى السكان.

وثمن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب “الدور الرائد الذي قامت به الدكتورة مهى حطيط – رئيسة قسم التغذية والحمية في كلية الصحة العامة بالجامعة اللبنانية، لتنفيذ كافة مراحل هذا المشروع”.

كما شكر ايوب المستشارَ الإقليمي للتغذية في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور أيوب الجوالدة على “قيادته العلمية للمشاريع المتعلقة بالتغذية في لبنان” منوها ب”الدعم المستمر الذي يقدمه مكتب منظمة الصحة العالمية في لبنان بإدارة الدكتورة إيمان الشنقيطي وتنسيق ومتابعة من الدكتورة أليسارراضي والانسة إدوينا الزغبي”.

واشارت الجامعة الى ان “هذا الإنجاز الوطني لم يكن ليتحقق من دون الدعم التقني الذي قدمه مدير المختبرات العلمية في معهد البحوث الصناعية البروفسور جوزيف متى والمساهمة المالية التي قدمها المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية والحكومة الألمانية ومعهد كوادرام (Quadram Institute) في بريطانيا”.

للاطلاع على مضمون وتفاصيل الدراسة يرجى زيارة هذا الرابط: https://www.ul.edu.lb/common/news.aspx?newsId=3131&lang=1

مقالات ذات صلة