جيمس بوند الجديد.. إمرأة؟!

في مفاجأة لجمهور وعشاق سلسلة أفلام جيمس بوند، نقل تقرير صحافي عن أحد العاملين بالفيلم قوله إن الممثلة البريطانية السمراء لاشانا لينش قد تم اختيارها للقيام بدور العميل «007» في النسخة رقم 25 من السلسلة، ما أثار الكثير من الارتباك واللغط حول دور الممثل البريطاني دانيال كريغ في الفيلم.

ونقلت صحيفة «ذا ميل أون صنداي» البريطانية عن مصدر من داخل الفيلم قوله إن “هذا لا يعني أن كريغ سيترك الفيلم”، موضحا أن “قصة الفيلم الجديد ستبدأ بتقاعد كريغ أو العميل «جيمس بوند» وتركه لجهاز المخابرات البريطاني «MI6»، وتولي لاشانا لمهامه في ذلك الوقت وتسلمها لرقمه السري، إلى أن يتم استدعاؤه للعمل مرة أخرى لمحاربة «شرير» جديد، ليواصل الثنائي العمل معا”.

وقال المصدر: «هناك مشهد محوري في بداية الفيلم حيث يقول الجاسوس M، الذي يلعب دوره رالف فينيس: (تعالي يا 007)، فتظهر لاشانا»، وأضاف المصدر: «في هذه اللحظة سيصاب الجمهور بالصدمة. بوند لا يزال بوند، لكن رقمه السري تم منحه لامرأة».

وتمت الإشادة بخبر حصول لاشانا على الاسم الرمزي الشهير لـ«بوند» على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد نحو أسبوع من اختيار الممثلة والمغنية «هالي بيلي» ذات الأصول الأفريقية لتجسيد دور حورية البحر «آرييل» في النسخة الحية من فيلم «ديزني» الشهير «The Little Mermaid».

وواجه فيلم بوند 25 – الذي يتم تصويره في إيطاليا والمملكة المتحدة – عددا من الصعوبات، التي بدأت منذ شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2015 عندما قال كريغ إنه لن يلعب دور بوند مرة أخرى.

جدير بالذكر أن باربرا بروكولي المنتجة التنفيذية لسلسلة أفلام جيمس بوند، كانت قد قالت لصحيفة «الغارديان» في العام الماضي إنه ليس من المرجح أن تقوم امرأة بأداء شخصية «العميل السري» أبداً.

مقالات ذات صلة