دياب ترأس لجنة كورونا\حسن: ارتفاع بعدد الإصابات نتيجة عدم التزام المواطنين بالإجراءات

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي اجتماعًا للجنة الوزارية لمتابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، بحضور الوزراء زينة عكر، راوول نعمه، محمد فهمي، عماد حب الله، ميشال نجار، رمزي المشرفية، حمد حسن، شربل وهبه وفارتينيه أوهانيان، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر ومستشاري رئيس الحكومة خضر طالب وبترا خوري.
وبعد الاجتماع قال الوزير حسن: “بعد دراسة التوصيات التي صدرت عن اللجنة الفنية لفيروس كورونا، ونتيجة لمراقبة الحالات التي استجدت في المناسبات الاجتماعية والدينية وبعض الأعياد، تبين وجود ارتفاع بعدد الإصابات نتيجة عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية. وبالتزامن مع إطلاق حملة اللقاحات التي بدأت تعطي إشارات إيجابية، نتمنى على المواطنين مع اقتراب شهر رمضان المبارك والأعياد الالتزام التام والتسجيل على منصة التلقيح.”
وأضاف حسن: “بغض النظر عن نوع اللقاح، تبقى مرجعيتنا منظمة الصحة العالمية وهي أوصت بأن لتلقي لقاح “أسترازينيكا” فوائد أكثر من عدمه، وأن الحالات التي ظهرت عليها عوارض بلغت 18 حالة من بين 34 مليون شخص تلقوا هذا اللقاح حول العالم.”
وأكد حسن أنه لم يسجل على الصعيد اللبناني دخول أي حالة إلى المستشفى من بين 8 آلاف مواطن تلقوا لقاح “أسترازينيكا”. وقال إن هبة 50000 لقاح “سينوفارم” وصلت من الصين، بالتزامن مع وضع خطة سريعة لتلقيح القطاع العام والأجهزة الأمنية والقطاع التربوي وبعض المؤسسات العامة.
وشدد أن %77 من المسجلين على المنصة من الفئة العمرية ما فوق ال 75 سنة قد تلقوا اللقاح، إضافة إلى %72 من العاملين في القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة