البزري: مرحلة تلقيح من يبلغون من العمر 75 عاما وما فوق تنتهي مع نهاية هذا الشهر

 

أشار رئيس اللجنة الوطنية للقاح ​كورونا​ ​​عبد الرحمن البزري​، إلى أن “مرحلة تلقيح من أعمارهم 75 عاماً وما فوق تنتهي بنهاية هذا الشهر، ويبقى من تسجل بوقت متأخر على الدخول للمنصة، وبالنسبة للجسم الطبي يبقى من لم يتسجل منذ البداية أو من حصل له خلل بتسجيله، أو بعض القطاعات التي لا ولنا نضيفها إلى المرحلة الأولى، حينها منكون تقريبا ختمنا المرحلة 1أ ونكون بالتوازي حققنا تقداماً في المرحلة 2أ”.

ولفت البزري إلى أن “التسجيل على المنصة موجود بمناطق افضل من أخرى وسكان المناطق الثانية، وهذا لا يعني أنهم لا يريدون أن يتلقحوا، بل من الممكن أن يكونوا بحاجة لمساعدة بالتسجيل”، مشدداً على أنه “يجب ان يكون هناك دور للبلديات والمؤسسات المدنية ورجال الدين ووسائل الإعلام، بالمساعدة وحص الناس على التسجيل بالمنصة”.

كما أكد أنهم يشجعون “​القطاع الخاص​ بالمبادرة المجتمعية، وهناك نموذجين ناجحين أولهما نموذج الـ “ميدل إيست” التي طعمت عمال موظفي ​الطيران المدني​ وكل العمال في المطار، بالتالي 12 الف شخصاً سيتم تمنيعهم بميادرة مجتمعية من قبل ​الميدل إيست​ بإشراف ​وزارة الصحة​”.

وتابع، “كذلك ​جامعة البلمند​ التي تريد تلقيح طلابها وعمالها وموظفينها ضمن شروط موضوعة ومنسقة، وكذلك تحت شروط معينة”، مشدداً على “أهمية المبادرة الخاصة”، موضحاً أن “العصب الرئيسي للتمنيع هي الدولة التي حجزت 8 ملايين جرعة لقاحية”.

وأفاد البزري بأنه “سيصلنا من الآن حتى حزيران المقبل كميات كبيرة من لقاخ “​فايزر​” الذي كان اللبنانيون مترددون بأخذه في البداية ولكنهم متحمسين اليوم عليه”.

مقالات ذات صلة