محافظ بيروت عرض مع مخزومي وشري ووفد من اتحاد بلديات الضاحية الحلول لمعالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار

عقد محافظ بيروت القاضي مروان عبود، اجتماعا في مكتبه بمبنى القصر البلدي، ضم نائبي بيروت فؤاد مخزومي وأمين شري، رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد ضرغام، يرافقهم وفد من الفريق الهندسي التابع للاتحاد ومؤسسة مخزومي، بحضور مهندسين من مجلس الانماء والإعمار وبلدية بيروت.
وأشار بيان وزعته دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت أن “اللقاء بحث في تفعيل سبل التعاون بين بلدية بيروت وإتحاد بلديات الضاحية الجنوبية، لا سيما في موضوع تصريف مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار وإيجاد الحلول لمشكلة المياة المبتذلة التي تصب على شاطئ الرملة البيضاء، إضافة الى معالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار في منطقتي صبرا والرحاب كون الشبكات في هاتين المنطقتين مشتركة ومتداخلة. وأطلع النائب فؤاد مخزومي المجتمعين على رؤيته لإيجاد الحلول المستدامة لهذه المشاكل المزمنة، واعدا بتقديم المساعدة المطلوبة من الناحيتين التقنية والعملية لجهة تأمين الأنابيب اللازمة لتنفيذ بعض الوصلات، لا سيما أنابيب المصب التي ستمكن من الاستفادة من المحطات التي سبق لمجلس الانماء والاعمار تنفيذها بهدف تأمين تصريف المياه”.

ولفت إلى أنه “في ختام اللقاء، تم الاتفاق على إنشاء لجنة فنية مشتركة مهمتها دراسة الحلول الفنية الملائمة ورفعها الى المراجع المختصة”.

مقالات ذات صلة