الرئيس عون تسلم اوراق اعتماد سفراء

شهد القصر الجمهوري قبل ظهر اليوم تسلّم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اوراق اعتماد ستة سفراء جدد معتمدين في لبنان هم: سفير مملكة هولندا HANS PETER VAN DER WOUDE، سفير جمهورية التشيك JIŘI DOLEŽEL، سفير مملكة النروج Martin YTTERVIK، سفير جمهورية رومانيا Radu CÃTÃLIN MARDARE، سفير جمهورية تشيلي CARLOS MORÁN LEÓN، وسفير الجمهورية التركية ALI BARIŞ ULUSOY

وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة، والامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، ومدير عام المراسم في القصر الجمهوري الدكتور نبيل شديد، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السيدة عبير علي.
ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني. بعد ذلك حيّا سفير كل من الدول الست العلم، ثم عرض سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخل بعدها الى صالون 22 تشرين وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء حيث قدم اوراق اعتماده الى الرئيس عون كما قدم له اعضاء البعثة الدبلوماسية.
ولدى مغادرة كل سفير، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني اللبناني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم وتعازيهم بضحايا الانفجار في مرفأ بيروت، كما تمنوا له التوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الدبلوماسية.
وفي ما يلي نبذة عن سيرة حياة السفراء الذين قدموا اليوم اوراق اعتمادهم:

سفير مملكة هولندا HANS PETER VAN DER WOUDE

– حائز على إجازة في القانون الدولي من جامعة أمستردام واجازة ما بعد الدكتوراه في قوانين الاندماج من معهد أمستردام العالي للشؤون الدولية.
– تقلب في مناصب إدارية عدة لاسيما في بعثة بلاده لدى الاتحاد الأوروبي.
– عمل مستشارا في سفارة بلاده في بيروت بين عامي 2009-2013.
– ترأس قسم التعاون والتنمية التابع لسفارة بلاده في اوغندا.
– عمل مديرا مساعدا لدى مديرية السياسة التجارية لوزارة خارجية بلاده.

مقالات ذات صلة