دعوات في المساجد للتظاهر ضد الممثل باتريك مبارك اليوم

وجه عدد من خطباء المساجد في بيروت، خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم،دعوات الى المصلين والمسلمين للتجمع والتظاهر امام مسجد “عائشة بكار”، احتجاجا على الاساءة التي وجهها الممثل باتريك مبارك الى الاسلام والمسلمين. وذكر أئمة المساجد أن اللقاء المذكور سيحضره مسؤولون وعلماء ورجال دين، للتعبير عن استيائهم ورفضهم لما أقدم عليه مبارك والطريقة التي تعاطت بها الدولة ازاء قضيته.

 

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان اشتعلت بسبب حديث مسرب للممثل مبارك على هامش حوار صحفي معه، تضمن عبارات طائفية وشتائم بحق الأديان، وتهديدا لرئيس الجمهورية ونصر لله، وفق ما ذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية.

وقال مبارك في التسريبات عن عون ونصر الله: “أنا ضدهما للموت، وإن حصلت حرب في لبنان أنا أول من سيتسلح ويحمل بارودة بوجه عون ونصر الله”.

وأضاف مبارك أنه يؤيد أفكار تنظيم “داعش” باعتبار أن ممارساته هي “تطبيق للإسلام الحقيقي”، وفق تعبيره.

من جانبها، أصدرت النقابات الفنية في لبنان بيانا موحدا دعت فيه إلى عدم التعامل مع باتريك في أي عمل فني ومقاطعته بشكل تام، فيما تنوعت ردود الفعل حول هذا الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمحورت غالبيتها حول أن الممثل باتريك مبارك لديه مشكلات نفسية ويتعاطى أدوية مهدئة وهي التي دفعت به إلى هذا الموقف المتشنج.

 

مقالات ذات صلة