مخزومي مستقبلا السفيرة الايطالية: نتطلع إلى مزيد من التعاون التجاري والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي

 

 

استقبل رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي في مكتبه في وسط بيروت، بحضور المستشارة السياسية الدكتورة كارول زوين، سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري، يرافقها الملحق الاقتصادي في السفارة ايمانويل داندراسي. وتداول معها في الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية.

إثر اللقاء، قال مخزومي إن الحديث تطرق إلى أهمية تعزيز العلاقات اللبنانية – الإيطالية، مشدداً على أن لبنان يتطلع إلى مزيد من التعاون على مختلف الصعد، خصوصاً على المستوى التجاري والتعاون في ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، وتعزيز التجارة والتبادل التكنولوجي والثقافي بين دول المتوسط، وخصوصا بين لبنان وإيطاليا. وهنأ إيطاليا وشعبها بالحكومة الجديدة التي يرأسها ماريو دراغي الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي، معوّلاً على هذه الحكومة وخبرة رئيسها الاقتصادية بأن تدعم لبنان واقتصاده ومسيرته لتحقيق التنمية خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد على كافة الصعد.

وجدد مخزومي الدعوة للإسراع في تشكيل حكومة، لافتاً إلى أهمية بدء العمل على الاصلاحات المطلوبة لتعزيز صورة لبنان أمام العالم وتحقيق التنمية المنشودة.

وتطرق الحديث أيضاً إلى المساعي المبذولة في مكافحة فيروس كورونا، وشدد مخزومي على ضرورة التعاون الدولي للقضاء على هذه الجائحة التي تشكل خطراً على الإنسانية جمعاء.

مقالات ذات صلة