مناشدات طبية عاجلة.. هارون: ما يحصل قد يسبب كارثة

ناشد نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون في مداخلة تلفزيونية الجميع بتسهيل عبور الشاحنات المخصصة لنقل الاوكسيجين لأن ما يحصل قد يسبب كارثة وكميات الاوكسيجين في المستشفيات هي في حدها الأدنى.

وفي سياق متصل طالب مدير مستشفى حلبا الحكومي الدكتور عبد الله الراسي السماح لآليات نقل الاوكسجين الموجودة على طريق البداوي بالمرور لان المستشفى بحاجة ماسة للأوكسجين

وكانت جهات طبية وصحية توجهت بمناشدات عاجلة الى المحتجين والمتظاهرين من اجل السماح لجميع المواطنين المتوجهين الى المستشفيات والمراكز الطبية بناء على مواعيد مسبقة لاخذ اللقاحات ضد كورونا، كما السماح لجميع المواطنين المتوجهين بشكل طارئ الى المستشفيات. وحذرت من خطورة الإخلال بمواعيد التلقيح بما ينعكس سلبا على انتظامها.

كذلك، دعت “هيئة الطوارئ المدنية في لبنان” في بيان، إلى “تسهيل مرور المرضى والمصابين الذين ينتقلون الى المستشفيات لاسباب مرضية وطبية، والمتطوعين العاملين في خدمة المصابين بكورونا في المنازل”. واعتبرت أن “أخطر ما في الامر إقفال الطرق في وجه الشركات التي تنقل الاوكسيجين الى المستشفيات، وهو المادة الاساسية المستخدمة لمعالجة المرضى المصابين بكورونا وإنقاذ حياتهم”