نجم: من حق رئيس الحكومة اختيار فريق منسجم والثلث المعطل بمثابة وجود رئيس آخر للحكومة

تساءل النائب نزيه نجم، في حديث إذاعي عن “الاسباب التي تدفع الفريق الآخر للتعطيل”، وقال: “أنا كمسيحي ارثوذكسي مستقيم الرأي أسأل ماذا يفعل العهد بالبلد وبنا طوال الوقت وماذا يريدون؟”، رافضا العودة الى “ما قبل 1976 والى منطق التقسيم”.
واستذكر العلاقة منذ بداية العهد وطوال 3 سنوات، بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس سعد الحريري، معتبرا ان “كل ما طالب به الرئيس الحريري هو أن يتمكن من الانتاج والعمل”.

واذ شدد على ان “ما من أحد يريد المس بصلاحيات رئيس الجمهورية، وان الآلية الدستورية محترمة”، اعتبر نجم أن “من حق رئيس الحكومة تأليف حكومة من فريق منسجم قادر على الانتاج، وأن الثلث المعطل هو بمثابة وجود رئيس آخر للحكومة”.

وسأل: “بماذا طالبنا الاوروبيين والعرب، هم طالبوا فقط بتشكيل حكومة تنقذ لبنان وباجراء اصلاحات فورية لنتلقى الدعم، ولم يطالبنا احد بالارتهان له كما تطلب جهات خارجية اخرى من حلفائها في لبنان”.

واكد انه “من غير الممكن البقاء طوال الوقت بخلاف مع العالم العربي”، داعيا الى “الاستفادة من كل الطاقات اللبنانية”، مشيرا الى “ان تأمين الدعم الخارجي هو ميزة ورثها الرئيس سعد الحريري عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري ليضعها لمصلحة لبنان”.

مقالات ذات صلة