خضر يطلق من دورس حملة لكشف المناعة ضد كورونا

أطلق محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر من “مركز الأم والطفل” في بلدة دورس الذي تديره مؤسسة عامل الدولية، بالتعاون مع مستشفى رزق الجامعي والبلدية، حملة فحوص دم مجانية لكشف مناعة الجسم ضد كورونا، قدمتها المستشفى للأشخاص بين 15 و 74 عاما.
وبعدما أجرى خضر فحص المناعة، قال: “نشكر لمستشفى رزق الجامعي، هذا النهار الصحي الذي ينفذ اليوم في محافظة بعلبك الهرمل، وفي مركز الأم والطفل في بلدة دورس تحديدا. وتعود أهمية هذا النشاط الصحي إلى أن الفحوص مجانية… ولاحظنا إقبالا كثيفا نتمنى أن يزيد، وندعو الجميع الى التزام الإقفال العام وإجراءات الحد من انتشار الفيروس. وأستغل هذه الفرصة لتوجيه نداء إلى أهالي بعلبك الهرمل، بضرورة التسجيل في المنصة التي أطلقتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، لأن العدد في محافظة بعلبك الهرمل لا يزال حتى الآن ضعيفا، واليوم، لا حل لمشكلة انتشار فيروس كورونا سوى باللقاح، لتأمين العودة الآمنة إلى الحياة الطبيعية”.

واعتبر منسق الحملة ليوناردو ضو أن “الهدف منها قياس عيار الأجسام المضادة لفيروس Covid_19، للتأكد من مدى مناعة السكان ضد الفيروس. وكانت مستشفى رزق أجرت دراسات بحثية شملت 12000 عينة للتأكد من المناعة المجتمعية وتبيان حال الأشخاص الذين أجرينا لهم فحوص الدم، إذا ما كانوا يعانون عدوى من الفيروس”.

ولفتت المسؤولة عن المركز دارين الأحمر، إلى أن “هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة حملات صحية، منها فحوص PCR أجرتها مؤسسة عامل في المركز بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وبلدية دورس والهيئة الصحية الإسلامية، إلى جانب ما يقدمه المركز من خدمات طبية ومعاينات في اختصاصات عدة واستشارات من قابلة قانونية، بالإضافة إلى تأمين ما أمكن من الأدوية المجانية للمرضى”.

مقالات ذات صلة