الجيش تسلم عتادا لمكافحة الوباء هبة من الوحدة الإسبانية في اليونيفيل

أقيم قبل ظهر اليوم في ثكنة بنوا بركات – صور، حفل تسلم عتاد لمكافحة وباء كورونا هبة من الوحدة الإسبانية في القوة الدولية المؤقتة العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” لمصلحة الجيش اللبناني، في حضور السفير الإسباني خوسيه ماريا دي لا فيري، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن مارون القبياتي، قائد القطاع الشرقي في “اليونيفيل” العميد جافيي ميرغايا برياتو، إلى جانب عدد من الضباط.
وألقى السفير الاسباني كلمة أكد فيها “أهمية علاقات الصداقة بين البلدين”، مشيدا ب”الجهود التي يبذلها كل من لبنان واسبانيا في مواجهة انتشار وباء كورونا”.

ونوه ب”التعاون بين الجيش والوحدة الإسبانية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.

وألقى القبياتي كلمة قال فيها: “ليست هذه المرة الأولى التي يبدي فيها أصدقاؤنا الإسبان إرادة صادقة في تعزيز قدرات الجيش اللبناني، فهذه المساعدة تضاف إلى سلسلة من الخطوات السابقة التي تهدف إلى دعم وحداتنا العسكرية وتحسين أوضاع أهالي المنطقة في العديد من المجالات الحياتية والإنمائية”.

بدوره، ألقى قائد القطاع الشرقي في “اليونيفيل” كلمة أشار فيها إلى أن “التكاتف والتضامن بين الدول الصديقة أدوات أساسية لعبور هذه المرحلة”، لافتا إلى أن “هذه الهبة هي خير دليل على تقدير الجهود التي تبذلها القوات المسلحة اللبنانية للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها، ورسالة إلى الشعب اللبناني أننا نقف بجانبه لمواجهة انتشار هذه الجائحة”.

وفي الختام، تلا القبياتي كتاب شكر باسم قائد الجيش وسلمه إلى السفير الإسباني، وقدم له ولبرياتو درعين تذكاريين تقديرا لجهودهما.

مقالات ذات صلة