محفوظ: خسرنا عبيد الباحث باستمرار عن سبل تحقيق المشترك بين اللبنانيين

أكد رئيس “المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع” عبد الهادي محفوظ، في بيان، ان “وقع وفاة وزير الخارجية السابق الأستاذ جان عبيد، رحمه الله، كان أليما على جميع اللبنانيين، فكيف على أصدقائه ومحبيه الذين عرفوه عن قرب كمثال للاعتدال والمناقبية وسعة المعرفة والدعوة الى الدولة القادرة والعادلة والمواطنة الحقيقية ورفضه وشجبه للطوائفية السياسية والى ضرورات تقديم التنازلات المتبادلة بين المكونات اللبنانية”.

واضاف: “خسرناه في هذا الوقت الصعب الذي تغلب عليه المشاحنات والانقسامات وكنا نحتاجه لرأب الصدع وتحقيق المصالحات. فجان عبيد كان يبحث باستمرار عن سبل تحقيق المشترك بين اللبنانيين على قاعدة انتماء لبنان الى محيطه العربي. وكان سياسيا قادرا على الاقناع والاقدام على اتخاذ المواقف الجريئة حيث كان يقول الكلمة الحق. كان يعرف كيف يقترب ويبتعد في آن معا. وما يعزينا هو استمرار “مدرسته الفكرية الجامعة” في أفكارنا وفي بيته”.

وختم: “نحن في المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عرفناه عن قرب وفي أخيه ميلان العزيز الذي نحاوره يوميا في مكتبه في المجلس أو خارجه. أسكنك الله فسيح جنانه وللعائلة العزاء والصبر والسلوان وطول البقاء وللبنانيين ولنا جميعا الاقتداء بمسيرته وصبره وعلمه”.

مقالات ذات صلة