امرأة ثانية من أصول عربيّة.. ضمن طاقم بايدن في البيت الأبيض

كشفت التعيينات الجديدة التي يُجريها الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، عن اسم عربي ثانٍ في طاقم فريقه المقبل على البيت الأبيض.

فقد عيّن بايدن، الأميركية من أصول أردنيّة دانا شباط، مستشارة أولى للشؤون التشريعيّة، ضمن إعلانه عن أكثر من 50 موظف جديد في البيت الأبيض.

هذا وتعدّ دانا شباط ثاني أميركية من أصول عربية، تدخل تشكيلة إدارة بايدن المقبلة، وقد سبقتها ريما دودن، وهي فلسطينيّة أميركيّة عُيّنت نائبة لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعيّة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

بحسب ما أفاد موقع الفريق الانتقالي لإدارة بايدن، فإنّ دانا تعمل كمنسقة استراتيجية للشؤون التشريعية خلال الفترة الانتقالية لبايدن، ومساعدة تشريعية للسيناتور الأميركي مايكل بينيت.

تشغل شباط أيضًا، منصب نائب رئيس جمعية موظفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الكونغرس.

وباعتبارها ابنة مهاجرين أردنيين، تعدّ دانا شباط من الجيل الأول الأميركي، فقد ولدت في كاليفورنيا وترعرعت في كولورادو، وتخرّجت في جامعة كولورادو في 2018، حيث درست علم النفس والقيادة الصغرى.

كانت بدايتها في الحياة التشريعية عندما التحقت متدربة في مجلس الشيوخ الأميركي في 2017، إلا أنّ انطلاقتها الحقيقيّة كانت في العام التالي.

فيما قال الفريق الانتقالي لبايدن إنّه يعطي “الأولوية لتنوع الأيديولوجيا والخلفية وتعزّز المواهب لمواجهة التحديات الأكثر تعقيدًا في الولايات المتحدة”.

مقالات ذات صلة