محافظة عكار ما زالت في طليعة المناطق اللبنانية التي يضربها الوباء بشدة

أعلنت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار، في تقريرها اليومي حول آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، تسجيل 110 إصابات جديدة و60 حالة شفاء.

وأشارت الى أن الحالات الايجابية قيد المعالجة هي: 1136، حالات الحجر المنزلي: 1322، إجمالي حالات الشفاء 4240، عدد الوفيات 86 حالة منذ بدء الازمة.

هذا وتوزعت الإصابات الجديدة كالتالي: تلعباس الغربي 11، القبيات 10، بزال 8، ببنين 5، حلبا 5، منيارة 5، الحميرة 5، 3 إصابات في كل من: عيدمون، فنيدق، دير دلوم، عكار العتيقة، اكروم، عندقت، القليعات، إصابتان في كل من تلحياة، الريحانية، خربة داوود، الشيخ طابا، برقايل، رحبة، وإصابة واحدة في كل من السويسة، التليل، عين يعقوب، تلمعيان، شدرا،العوينات، ذوق الحصنية، رماح، سفينة الدريب، الحيصا، القرنة، بقرزلا، قبعيت، حكر الشيخ طابا، حرار، بربارة، عدبل، عين الذهب، بيت يونس، سفينة القيطع، عين تنتا، الشيخ محمد، مشحا، شان، الهيشة، قنية، تلبيرة، المسعودية.

وأعلن التقرير اليومي الصادر عن خلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون عن مستجدات كورونا، وبناء لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات تسجيل 12 حالة جديدة: 2 الخيام – 1 دبين – 1 الطيبة – 1 حولا – 2 مجدل سلم – 3 ميس الجبل – 1 الصوانة – 1 قبريخا، حالات وافدة: لا يوجد، 12 حالة شفاء: 4 دير سريان – 6 مجدل سلم – 1 تولين – 1 الصوانة وتسجيل حالة وفاة واحدة في بلدة الخيام.

وأضاف: “بناء عليه فان عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 1134 إصابة و888 حالة شفاء و32 حالة وفاة، يوجد حاليا قيد المتابعة 176 حالة مصابة مؤكدة مخبريا 170 منهم قيد الحجر المنزلي و6 حالات تتلقى العلاج في المستشفى”.

وأكد أن “خلية الازمة في اتحاد بلديات جبل عامل، بالتعاون مع طبابة القضاء هي المخولة باصدار البيانات المتعلقة بالاجراءات الصحية في ملف كورونا، وعليه نامل من اهلنا الكرام عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن الخلية”.

ولفت الاتحاد إلى “ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات والضوابط الوقائية الصادرة عن الجهات المعنية، وذلك حفاظا على صحتكم وصحة أبنائكم”.

أعلنت لجنة أزمة كورونا في بلدية رشدبين، في بيان، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة، مؤكدة أنها “تعمل على تحديد المخالطين والتواصل معهم لإجراء ما يلزم من تدابير حجر وفحوص ال PCR”.

وطلبت من الأشخاص المخالطين خلال الأسبوع الماضي التواصل مع لجنة الطوارئ للمساعدة في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

أعلنت لجنة أزمة كورونا في بلدية داربعشتار في بيان، “تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وهم يلتزمون الحجر المنزلي”.

وطلبت من المخالطين “التزام الحجر، ومن الأهالي الإجراءات الوقائية ووضع الكمامة”.

أعلنت بلدية أنصارية ثبوت 3 حالات جديدة بفيروس كورونا وهم ملتزمون الحجر المنزلي، وطلبت من الاهالي التزام الإجراءات الوقائية والتباعد الإجتماعي ووضع الكمامة.

كما أعلنت لجنة أزمة كورونا في بلدية رشدبين، في بيان، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلدة، مؤكدة أنها “تعمل على تحديد المخالطين والتواصل معهم لإجراء ما يلزم من تدابير حجر وفحوص الـ PCR”.

وطلبت من الأشخاص المخالطين خلال الأسبوع الماضي التواصل مع لجنة الطوارئ للمساعدة في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وجهت بلدية المزاريب وعرستا في قضاء جبيل نداء الى الاهالي، أشارت فيه الى أنه “نظرا لتفاقم أعداد المصابين بفيروس كورونا والقرار الصادر من وزارة الصحة بالإقفال العام، يرجى الإلتزام والتقيد بالقرار وأخذ التدابير والإجراءات اللازمة، حرصا على سلامتكم وسلامة الجميع، إلزموا منازلكم ولا تخرجوا إلا للضرورة القصوى، الفيروس دخل منازلنا وأصبح محاطا بنا، الكل معرض”.

وأضافت: “رجاء كونوا مسؤولين لا مجال للإستهتار، لأن الندم لا يفيد وتذكروا أننا معكم في الفرح والمرض في الحلوة والمرة، ان البلدية رئيسا وأعضاء مجندون وجاهزون لأي طارئ في البلدة وخارجها لمساعدتكم، وهي تتابع من علمت بإصابتهم بكورونا، لذا نطلب منكم إعلامنا في حال تعرضكم للاصابة والإتصال بالأرقام الاتية:

وأعلنت خلية أزمة كورونا في السكسكية، في بيان، “ثبوت 6 حالات جديدة بفيروس كورونا”. وجددت دعوتها الاهالي الى “اتباع الإجراءات الوقائية كافة الصادرة عن وزارة الصحة والتباعد الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة