لبنان في عزّ العاصفة واللقاح تأخّر.. أطباء يطرحون علامات إستفهام

اعلن نقيب الأطباء شرف ابو شرف ان اسرة العناية الفائقة امتلأت تماماً والسبب الرئيسي عدم الاخذ بعين الاعتبار جدية وخطورة الموضوع من قبل المواطنين والدولة وعدم التنسيق بين الادارات المعنية.

ابو شرف وفي حديث لبرنامج اليوم السابع عبر صوت لبنان، رأى ان سوء التنسيق وعدم ايجاد داتا كافية توزع على الجميع، كل هذه الامور المتراكمة ادت الى الفوضى وعدم ثقة المواطنين بالقرارات الصادرة عن الدولة.

وسأل “اين المستشفيات الميدانية التي نسمع بها فقط؟”، داعياً الى فتح المجال للقاحات بات معترف بها عالمياً وعدم الاعتماد فقط على لقاح واحد، مضيفاً “هناك لقاحات من الاسهل حفظها وتوزيعها، وهناك قطاعات خاصة مستعدة لجلب هذه اللقاحات الى لبنان ويجب دعمها لا وضع العصي في الدواليب”.

وختم ابو شرف: “بانتظار ذلك لا حلّ سوى بالاقفال التام، فاذا طارت الصحة طار الاقتصاد”.

من جهته، قال البروفيسور برنار جرباقة لصوت لبنان: “نحن في منتصف العاصفة والباخرة قد إمتلأت بالمياه وندفع فاتورة الاهمال الذي حصل على عيدي الميلاد ورأس السنة”، ورأى ان الوضع لا يحتمل ومن الضرورة ان يكون الاقفال تاماً ومن دون اي استثناءات.

واستغرب التأخير في وصول لقاح كورونا لشهرين، مشدداً على ان تلقيح 15% من اللبنانيين أمر غير كاف ويجب اللجوء الى لقاحات أخرى.

مقالات ذات صلة