علوش: لا إشكال بين الحريري وعون إنما المشكلة في “زوار الليل”!

توقع نائب رئيس تيار المستقبل مصطفى علوش ان يحدث السيناريو الايطالي والاسباني والفرنسي بشأن كورونا في لبنان، لافتا الى أن نسبة الوفيات لم تتعد 1.2% ما يخفف الضغط كما ان الحالات الخطرة لدينا لا تزال محدودة. وقال إننا في لبنان ذاهبون الى مرحلة مناعة القطيع وعدم التلقيح سيبقي الجائحة ستة اشهر إضافية على الأقل.

حكومياً، أكد علوش أن الرئيس سعد الحريري يقول دائما ألا إشكال بينه وبين رئيس الجمهورية إنما المشكلة في “زوار الليل” الذين يؤثرون على رأي الرئيس.

ورأى علوش في حديث الى برنامج أقلام تحاور عبر صوت كل لبنان، ان رئيس الجمهورية عمليا يعطل الحكومة وفقا للصلاحية الممنوحة له بالدستور، معتبرا ان أي حكومة على الطريقة التي يطرحها الرئيس عون لن تؤدي سوى الى مزيد من التدهور ستلقى فشلا ذريعاً..

علوش أوضح ان حدود التفاوض لدى الرئيس سعد الحريري هو عدم وجود ثلث معطل في الحكومة، مشيرا الى ان تفكك البلد ليس مسألة سهلة والبطريرك الراعي يقوم بمهمة معينة مشكورة لكن علينا أن نرى ردة فعل الرئيس عون بهذا الخصوص إذ ان الحريري منفتح على أي مبادرة قادرة على إنتاج حكومة وهو يصرّ على حكومة من المستقلين قادرة على اقناع الصندوق الدولي بتقديم المساعدة للبنان وإقناع الأوروبيين بمدّ أيديهم وإعادة التواصل مع دول الخليج التي لطالما وقفت الى جانب لبنان.

وقال علوش “فليوافقوا للحريري على حكومة من ثمانية عشر وزيرا ليظهر الخيط الأبيض من الأسود”، معتبرا ان المتضررَين من إدارة ترامب هما النائب جبران باسيل و”حزب الله” اللذين ينتظران تسلّم الرئيس جو بايدن زمام الحكم.

مقالات ذات صلة