لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة: 58 حالة ايجابية في قرى القضاء

أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، في نشرتها اليومية للخميس 24 كانون الاول 2020، عن تسجيل 58 حالة إيجابية جديدة في الكورة موزعة على الشكل الآتي:

راسمسقا 6
كوسبا 12
كفرصارون 1
أميون 2
كفرحزير 2
أنفه 1
داربعشتار 3
دارشمزين 1
بترومين 1
قلحات 3
بتوراتيج 1
بشمزين 2
بتعبورة 2
رشدبين 3
اجدعبرين 2
عابا 1
النخلة وحارة الخاصة 2
فيع 4
دده 2
قيد التحقق 7

ومنعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة دعت اللجنة الى التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية، خاصة في ما يتعلق بارتداء الكمامة خارج المنزل والتقيد بمسافة التباعد الإجتماعي”، كما ناشدت المصابين “وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية”، متمنية لهم الشفاء العاجل.

 أعلنت خلية الأزمة في بلدية ديردلوم زوق المقشرين في بيان، أن “عدد الإصابات المثبتة مخبريا بلغ اليوم 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا”. كما أعلنت أن “الحالات المشتبه بها من المخالطين ( درجة أولى ) والتي ظهرت عليهم عوارض ولم يخضعوا للفحص المخبري حتى الآن، بلغ عددهم 20” .

واشارت الخلية الى أنه “بعد تزايد أعداد المصابين بشكل دراماتيكي والنتائج خلال 24 ساعة، لذلك إتخذت البلدية القرارات التالية:
1- إلزام جميع المصابين والمخالطين بالحجر التام تحت طائلة المسؤولية.
2 – إلغاء جميع الإحتفالات بعيدي الميلاد ورأس السنة .
3- فرض الإغلاق التام في بلدة زوق المقشرين لمدة عشرة أيام ومنع التجول منعا باتا لجميع السكان بدون إستثناء ومنع الخروج والدخول الى البلدة إلا للضرورات الصحية القصوى.
4- سوف تسهر شرطة البلدية على تطبيق القرارات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية”.

كما ودعت كل من تظهر عليه العوارض التواصل مع أعضاء الخلية على الأرقام: 03/506010 و 71/082811 و 70/386880″.

كما أعلنت بلدية الشيخ محمد في بيان، “تسجيل 4 حالات إيجابية جديدة اليوم في البلدة، وشفاء 3 حالات”، واشارت الى ان “مجموع الحالات الايجابية في البلدة بلغ حتى تاريخه 14 حالة”.

وتمنت على “جميع المخالطين الالتزام بالحجر المنزلي لحين ظهور عوارض، قبل اجراء الفحوصات اللازمة”.

مقالات ذات صلة