الغواصة النووية “يو إس إس” جورجيا تعبر مضيق هرمز برفقة قطعتين حربيتين

عبرت، اليوم، غواصة الصواريخ الموجهة “يو إس إس جورجيا” (SSGN 729) التي تعمل بالطاقة النووية من فئة “أوهايو” مع طرادات الصواريخ الموجهة “يو إس إس بورت رويال” (سي جي 73) و”يو إس إس فلبين سي” (سي جي 58) مضيق هرمز ودخلت الخليج العربي، حسبما أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية.

وأفادت القيادة المركزية أن وجود جورجيا في منطقة عمليات الأسطول الخامس للولايات المتحدة (AOO) يوضح قدرة البحرية الأميركية على الإبحار والعمل حيثما يسمح القانون الدولي بذلك.

وأشارت إلى أن “القوات البحرية المشتركة – الأسطول الخامس للولايات المتحدة تتمتع بقوة مناورة مرنة بطبيعتها، قادرة على دعم العمليات الروتينية والطوارئ”، معتبرة أن وجود جورجيا في مضيق هرمز يؤكد التزام الولايات المتحدة بالشركاء الإقليميين والأمن البحري مع مجموعة كاملة من القدرات للبقاء على استعداد للدفاع ضد أي تهديد في أي وقت”.

وبحسب القيادة المركزية الأميركية فإن SSGNs تعد واحدة من أكثر المنصات تنوعًا في الأسطول ، وهي مجهزة بقدرات اتصالات فائقة وقدرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخًا كروزًا للهجوم الأرضي من طراز Tomahawk. يمكن أيضًا تكوين النظام الأساسي لاستضافة ما يصل إلى 66 من قوات العمليات الخاصة.

مقالات ذات صلة