الطقس سيتحوّل إلى ممطر وعاصف… تحضّروا لـ”أوّل ثلجة”!

ما زالت حالة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على المنطقة ولبنان وتترافق مع طقس مستقر اليوم ولغاية عصر الغد.

وتضرب حالة سريعة من عدم الاستقرار لبنان بين مساء الثلاثاء وقبل ظهر الخميس نتيجة تمدد كتل هوائية باردة من فوق البحر الأسود وتركيا جنوباً نحو الحوض الشرقي للمتوسط. ولكن هذه الحالة ستنكفئ سريعًا عن المنطقة وستتساقط خلالها الأمطار المتفرقة والثلوج على ١٧٠٠م الأربعاء وبعض الزخات الخفيفة قبل ظهر الخميس خصوصًا شمالا.

ويعود بعدها الاستقرار التام ولغاية آخر السنة على ما يبدو بما أن كل المنخفضات والرياح الباردة والرطبة متوقعة أن تضرب وسط وغرب القارة الاوروبية خلال هذه الفترة بالتوازي مع سيطرة المرتفع المداري على منطقتنا والذي سيؤدي الى استقرار جوي لأيام عدة مع انقطاع المنخفضات والثلوج.

تفاصيل طقس اليوم:

١- الحرارة ساحلاً بين ١٢ و ٢٠ درجة، بقاعا بين ٢ و ١٢ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ٦ و ١١ درجة
٢- الجو: قليل السحب ويتشكل الجليد على الجبال التي تزيد عن ١٤٠٠م (صباحا ومساء)
٣- الرياح شمالية ضعيفة الى معتدلة ٢٠ كم/س
٤- الرطوبة السطحية ساحلا ٧٠٪؜
٥- الضغط الجوي ١٠٢١ hpa
٦- الرؤية جيدة
٧- البحر مرتفع الموج وحرارة سطح المياه ٢٣ درجة.

طقس اليومين المقبلين: 

الثلاثاء: يتحوّل الطقس إلى غائم ومتقلب ليلاً مع احتمال امطار محلية خفيفة والحرارة مستقرة وتكون على الشكل التالي: ساحلا بين ١٤ و ٢٠ درجة، بقاعاً بين ٦ و ١٥ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ٨ و ١٣ درجة والرياح شمالية جنوبية غربية ضعيفة.

الاربعاء: الطقس غائم وممطر احياناً مع عواصف رعدية وتساقط للثلوج على ارتفاع ١٧٠٠م الى ١٨٠٠م، والحرارة تنخفض و تكون على الشكل التالي: ساحلا بين ١١ و ١٨ درجة، بقاعاً بين ٢ و ١٢ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ٥ و ١١ درجة والرياح غربية ضعيفة اجمالاً.

ال بي سي

مقالات ذات صلة