وباء كورونا يواصل انتشاره في المناطق اللبنانية

أعلن التقرير اليومي الصادر عن خلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون، وبناء لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات، “تسجيل 20 حالة جديدة اليوم توزعت كالآتي: 9 عديسة – 4 الطيبة – 2 ميس الجبل – 1 الصوانة – 1 مجدل سلم – 3 كفركلا.و 3 حالات وافدة في عديسة، كما سجلت 15 حالة شفاء: 9 الطيبة – 3 الصوانة – 3 الخيام من دون تسجيل أي حالة وفاة” .

وأعلن أن “عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 769 إصابة و585 حالة شفاء و23 حالة وفاة، يوجد حاليا قيد المتابعة 132 حالة مصابة مؤكدة مخبريا 126 منها قيد الحجر المنزلي و6 حالات في المستشفى”.

وذكرت الخلية أنها في اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع طبابة القضاء “المخولة باصدار البيانات المتعلقة بالاجراءات الصحية في ملف كورونا”، آملة “من أهلنا الكرام عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن الخلية”. لافتة الى إلى “ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات والضوابط الوقائية الصادرة عن الجهات المعنية، حفاظا على صحتكم وصحة أبنائكم”.

وأعلنت خلية الأزمة في بلدة بقرزلا في بيان ثان لها اليوم، تسجيل حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا، وهي ملتزمة الحجر المنزلي منذ أسبوع في بيروت، ليرتفع عدد الإصابات في البلدة الى 11 حالة ملتزمة الحجر المنزلي.

وطلبت الخلية من جميع أهالي بقرزلا “الإلتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة ووضع الكمامة والتشدد قي اجراءات الوقاية”.

كما أعلنت خلية الأزمة في القبيات في بيان، “أنها قامت بإجراء 30 فحص PCR لمخالطين بالتعاون مع مختبرات Rodolphe Mérieux”.

وأسفت الخلية “للتراخي المتزايد في القبيات لجهة الإلتزام بالتدابير الوقائية في الأماكن العامة والخاصة على حد سواء، إذ انتقلت التجمعات إلى داخل المنازل مع ما يعنيه ذلك من تفشي للعدوى بين الأقارب لأن مصادر العدوى أضحت متعددة وغير قابلة للحصر بالنظر إلى تعدد أنواع أعمالهم، وهذا يقودنا إلى التنبيه من موجة انتشار للفيروس كما تظهره الأرقام المتزايدة وهو يدعونا الى مزيد من الوعي مع اقتراب موسم الأعياد”.

وتمنت الخلية “الشفاء لجميع المصابين وللباقين دوام الصحة”. كما ذكرت “مجددا الأهالي بضرورة الالتزام بوضع الكمامة والمحافظة على المسافة الآمنة إضافة إلى غسل وتعقيم اليدين بشكل جيد” .

من جهتها أعلنت خلية الأزمة في بلدة القرنة في بيان “تسجيل إصابة جديدة اليوم بفيروس كورونا من أبناء البلدة، وهو يخضع للحجر المنزلي”.

وأعلنت أن “عدد المصابين الإجمالي في البلدة أصبح 9 حالات تتلقى العلاج المناسب وملتزمة الحجر الصحي” .

وأملت من المخالطين “الذين لم يتم التبليغ عنهم ومن يتحسسون عوارض المرض الإلتزام بتدابير السلامة العامة والمبادرة بالابلاغ والتواصل مع مختار البلده محمد زكريا”.
وذكرت أهل البلدة ب “ضرورة التقيد بتطبيق إجراءات الوقاية للحد من انتشار الفيروس”.

كما أعلنت بلدية الزرارية، رصد حالة كورونا واحدة في البلدة وطلبت من جميع المخالطين حجر أنفسهم والاتصال على الرقم 03204508 من أجل إجراء فحوص pcr لهم.

ودعت الى “تطبيق الإجراءات الوقائية، وبخاصة في ما يتعلق بارتداء الكمامات خارج المنازل والتقيد بمسافة التباعد الإجتماعي، حفاظا على السلامة العامة”.

مقالات ذات صلة