تقرير لقوى الامن الداخلي عن اصابات كورونا في السجون

أعلنت المديرية العامة لقـوى الأمـن الداخلي “تشخيص 585 حالة إيجابية في سجن رومية المركزي، من ضمنها حالة واحدة في سجن القاصرات، وذلك بعد إجراء 1808 فحوصات (PCR) للنزلاء، وإنّ جميع الحالات في نظارة قصر عدل بيروت تماثلت للشفاء. وقد وصلت حالات الشفاء المخبري والسّريري والزّمني إلى 574 حالة من أصل العدد الإجمالي المذكور أعلاه.

و اشارت في بيان، الى أنه” في سجن البترون، إنّ جميع السّجناء الذين أصيبوا بفيروس كورونا وعددهم 21، تماثلوا للشّفاء. وفي نظارة مخفر بعلبك، وبعد اجراء عدد من فحوصات (PCR) تم تشخيص 8 حالات إيجابيّة، تماثلت كلها للشّفاء. و في نظارة مخفر الرفيد وفي سجن نساء بعبدا، تبيّن وجود حالة ايجابيّة واحدة في كل مِنهما، تماثلتا للشفاء. و  في نظارة فصيلة القبة، تبيّن وجود 3 حالات إيجابية. أما في نظارة قصر عدل النبطية، يوجد حالة واحدة إيجابية. و  في سجن جبيل، وبعد اجراء فحوصات (PCR) تبين وجود 5 حالات ايجابية. وفي سجن زحلة، توجد حالتان تعانيان من عوارض طفيفة، إنما وضعهما مستقرّ. أمّا باقي النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا وعددهم 237 فقد تماثلوا للشفاء. وفي نظارات وحدة شرطة بيروت، لم يعد هناك حالات إيجابية، فيما شُفيت7 حالات.  أمّا بالنسبة لنظارات وحدة الشرطة القضائية، فقد أجريت فحوصات (PCR Tests) –خلال الـ 24ساعة المنصرمة-وتبيّن وجود حالة إيجابية، فيما شُفيت5 حالات.

وذكّرت بأنها تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق “messenger” على حساب “Facebook” العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة.

مقالات ذات صلة