وباء كورونا يتفشى في مناطق لبنانية عديدة

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء، انه “تم اليوم تسجيل 51 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبريا. والإصابات المسجلة اليوم جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 6 حالات من التابعية الفلسطينية، وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 3746 مصاب توزعوا على الشكل التالي:

معروب: 8
البرج الشمالي: 7
العباسية: 5
صور: 3
الحوش: 3
الرشيدية: 3
طيردبا: 2
باتولية: 2
يانوح: 2
البص: 2
برج رحال: 1
المساكن: 1
القليلة: 1
القاسمية: 1
جبال البطم: 1
صريفا: 1
باريش: 1
جويا: 1
بدياس: 1
قانا: 1
الشعيتية: 1
مفرق معركة: 1
دير قانون راس العين: 1
الجبين: 1.

وسجلت اليوم 238 حالة وافدة ( 3حالات وفاة)
3457 حالة محلية بينها 594 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و67 حالة من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية
115 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)
(45 حالة وفاة محلية)

وقد تماثل 2000 منهم الى الشفاء بشكل تام بينهم 566 شفاء مخبريا و 1034 شفاء زمنيا.

واشارت الوحدة الى انها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء، وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، نصحت الوحدة “جميع لالقاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل” .

وأعلنت بلدية سبلين في بيان، “تسجيل 4 حالات إيجابية جديدة اليوم، ما رفع العدد التراكمي للحالات الإيجابية إلى 97 اصابة، وتسجيل حالة شفاء تام واحدة”، واوضحت ان “العدد التراكمي لحالات الشفاء التام بلغ 72 شفاء” .

وأجرت اللجنة الصحية التابعة لخلية الأزمة إتصالا بالمصابين الأربعة وأكدوا انهم يلتزمون الحجر في منازلهم.

وذكرت البلدية “المتعافين الجدد الاتصال بالبلدية لادراجهم في اللائحة.ارقام البلدية 07/971272، 07971270”. ودعت “الجميع لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية والوقاية من انتشار فايروس كورونا المستجد”.

وسجلت خلية الأزمة في رحبة “اصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 4 مصابين، وبذلك يتراجع عدد الاصابات إلى 48 أصابة”.

ودعت الخلية إلى “متابعة كل الاجراءات الوقائية وبكل جدية لمواجهة الازمة”.

واعلنت بلدية كفركلا في بيان نتائج الفحص السريع الذي اجري اليوم، في البلدة ل 200 عينة عشوائية، مشيرة الى انه ” جراء المتابعة لمستجدات فيروس كورونا المستجد COVID-19 داخل البلدة وفي ما خص الفحوصات السريعة التي اجريت اليوم، بالتعاون بين فريق الاسعاف والهيئة الصحية، تبين وجود 6 حالات ايجابية، ومن المحتمل وجود نسبة عالية من المصابين بالفيروس دون عوارض، وجميع الحالات قد ابلغت ذلك وعليها الدخول في الحجر المنزلي الالزامي وضرورة اجراء فحص pcr باسرع وقت ممكن ليبنى على الشيء مقتضاه”. واشارت البلدية انها “ستعلن الاسماء الايجابية عند صدور فحص الpcr”.

ودعت من خضع للفحص “ولم يتم التواصل معه مجددا اليوم، اعتبار ان فحصه جاء سلبيا ومن غير المحتمل إصابته”.

كما أعلنت خلية الأزمة في بلدية بخعون ـ الضنية، في بيان، عن “قيامها بالتعاون مع مركز الشمال الإستشفائي بحملة فحوصات pcr يوم غد الأربعاء، الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، في ملعب بلدية بخعون (مجمع حربا)، وذلك فقط للمخالطين لأحد المصابين أو ممن تظهر عليهم عوارض فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة