فضل الله استقبل النقيب خلف: نعيش مرحلة اللاتوازن والانهيار بلغ القعر

استقبل العلامة السيد علي فضل الله نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف الذي شكره على إيفاده من يمثله في أثناء طرحه لمبادرته في قصر العدل.
وشرح النقيب خلف الهدف من المبادرة التي “تمثل خريطة طريق للنفاذ من المأزق الراهن في البلد”، مشيرا إلى “تشكيل لجنة علمية من المتخصصين في القانون الدستوري من الجامعات اللبنانية لتقديم رؤية متكاملة”، مؤكدا أنها “مقاربة باتجاه إعادة بناء الدولة وفق أسس المواطنة الحقيقية”.

من جهته أكد السيد فضل الله “أهمية العمل لإعادة إنتاج القيم في هذا البلد، لنصوغ الإنسان البعيد عن الهويات الخاصة والذي يعمل لحماية نفسه وحماية الآخرين”، مشيرا إلى أننا نعيش في مرحلة اللاتوازن وأن الانهيار يسير بنا نحو القعر، وأن من الضروري تضافر جهود كل الحرصاء على حماية البلد لتقديم رؤية حقيقية للخلاص والعمل لترجمتها”، داعيا إلى “الخروج من دائرة التخويف التي تثار في البلد على صعيد الأفرقاء والطوائف والمواقع”، مؤكدا “أن اللبناني وحدوي في طبيعته”، مشددا على “أن يكون دور القيادات الدينية هو تقديم أنموذج في خط مشروع إحياء القيم حتى لا نكون أمام أنموذج آخر شبيه بالتجربة التي تعيشها الطبقة السياسية”.

وقدر السيد فضل الله للنقيب خلف أهمية “مبادرته وكل المبادرات التي تساهم في وحدة البلد وإخراجه من أزمته”، مشيدا ب”حركته على الصعيد الإنمائي والوطني وفي تطوير العمل النقابي وتفعيله”.

مقالات ذات صلة