طلال حاطوم: يجب تطوير النظام الحالي بالاتجاه نحو الدولة المدنية

اشار عضو المكتب السياسي في حركة امل طلال حاطوم الى ان هناك عقلية تغلغلت فيها نظام الفساد والرشوة في البلد، ودعا الى رفع الغطاء عن الفاسدين وتقديمهم للقضاء بعيدا عن الحكي الاعلامي والتصويب على جهة سياسية هنا او هناك. واوضح بان رئيس مجلس النواب نبيه بري فتح بالامس جلسة تشريعية لاقرار قانون لمعاملة شهداء مرفأ بيروت كشهداء الجيش، وبالمقابل كان هناك تظاهرة من اجل اقرار القانون. واعتبر بان هناك وسائل اعلام لديها اجندات خاصة لاسباب متعددة للتصويب على جهة معينة وتضليل الحقيقة.
وذكر حاطوم في حديث تلفزيوني، بانه لا يجب ان يكون هناك عوائق لتطبيق التدقيق الجنائي في مصرف لبنان وفي كل ادارات الدولة، لانه يؤمن الراحة النفسية والثقة الدولية بالدولة اللبنانية. واكد بان تصريف الاعمال لا يمنع من تطبيق التدقيق الجنائي.
ولفت الى ان هناك 50 قانون صادر عن مجلس النواب لم يتم تطبيقها، داعيا الى تطبيق هذه القوانين. واوضح بان حركة امل قدمت قانون انتخاب على اساس النسبية ولبنان دائرة واحدة تطبيقا للطائف، او على اساس الدوائر الكبرى. والنائب يجب ان يمثل الامة جمعاء وليس فقط المنطقة. واعتبر بانه يجب تطوير النظام الحالي بالاتجاه نحو الدولة المدنية.

مقالات ذات صلة