عشرات الاصابات بوباء كورونا في بعلبك الهرمل وعكار وجبل عامل وغيرها

أعلن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر أنّ عدد الإصابات الإجمالي في محافظة بعلبك الهرمل منذ شهر شباط بلغ ٦٦٣٦ اصابة بفيروس كورونا، منهم ٩٧ وفيات و ١٦٣٨ حالة شفاء و ٥٠٨٤ حالة نشطة حتى اللحظة.

وطلب خضر من المواطنين الكرام الإلتزام بقرار الإقفال حفاظاً على السلامة العامة وللحد من انتشار الوباء وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

أفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن “تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة واحدة، و38 حالة شفاء”.

واشار التقرير الى انه “تبعا لهذه المستجدات بات العدد الاجمالي للمصابين المسجلين في عكار منذ بدء الجائحة وحتى اليوم:2629 مصابا.
الحالات الايجابية قيد المعالجة الان: 459 حالة.
اجمالي حالات الشفاء المسجلة حتى اليوم: 2128 حالة.
اما حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة فبلغت:476حالة
وارتفع عدد الوفيات الى 48حالة وفاة مسجلة منذ 17آذار الماضي وحتى اليوم”.

وأعلن التقرير اليومي لخلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون أنه “بناء لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات، سجل اليوم:

18 حالة جديدة: 6 طلوسة – 3 تولين – 2 الطيبة – 2 الصوانة – 2 ميس الجبل – 1 مركبا – 1 الخيام – 1 كفركلا
7 حالات شفاء: 3 الصوانة – 2 دير سريان – 2 كفركلا”.

وأشار الى أن “عدد المصابين في قرى الاتحاد منذ بداية الازمة بلغ 597 إصابة و412 حالة شفاء و20 حالة وفاة، ويوجد قيد المتابعة 137 إصابة مؤكدة مخبريا: 132 قيد الحجر المنزلي و 5 في المسشتفى”.

وذكرت الخلية الاهالي بـ”ضرورة التزام الاجراءات والضوابط الوقائية كافة الصادرة عن الجهات المعنية”.

واعلنت خلية الأزمة في قضاء المنية ـ الضنية، في بيان، “تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد فحوصات مخبرية أجريت على المصابين والمخالطين والمشتبه في إصابتهم بالفيروس، وجاءت نتائجها إيجابية”.

وتوزعت الإصابات على بلدات وقرى القضاء كالتالي: المنية 4، بخعون 3، دير عمار 2، وإصابة واحدة في كل من السفيرة، بيت الفقس، عاصون، كفرحبو وسير.

وشددت طبيبة القضاءالدكتورة بسمة شعراني على “ضرورة إلتزام المواطنين التدابير والإجراءات الصحية اللازمة التي أوصت بها وزارة الصحة، تفاديا لتفشي الوباء بين أبناء المنطقة”.

مقالات ذات صلة