إصابة موظف في تعاونية عكار تقفل الفرع غدا ليومين وتسجيل 37 اصابة في اقليم الخروبغدا وبعد غد

أعلنت المديرية العامة لتعاونية موظفي الدولة، في بيان اليوم، “إقفال فرع عكار غدا وبعد غد، بعد إصابة أحد الموظفين بفيروس كورونا، لاتخاذ التدابير اللازمة وإجراء الفحوص الضرورية لموظفيها، حرصا على سلامة العاملين في التعاونية والمستفيدين من تقديماتها”.

 أعلنت خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل- مرجعيون، في تقريرها اليومي حول آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، وبناء على تقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات، تسجيل 6 إصابات جديدة حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الاثنين، توزعت على الشكل التالي: الصوانة 2، تولين 2، مركبا 1 وبليدا 1. كما سجلت 3 حالات شفاء في كل من مركبا وتولين وكفركلا، وحالة وفاة في ميس الجبل (مصابة في بيروت).

وبناء عليه، فان عدد المصابين في قرى الاتحاد منذ بداية الأزمة حتى اليوم، بلغ 555 إصابة و394 حالة شفاء و20 حالة وفاة، وهناك حاليا 113 حالة قيد المتابعة، بينها 107 في الحجر المنزلي و6 في المستشفى.

وأشارت خلية الأزمة الى أنها وبالتعاون مع طبابة القضاء، المخولة إصدار بيانات متعلقة بالإجراءات الصحية في ملف كورونا، آملة من الأهالي عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عنها.

كما ذكرت بـ”ضرورة الالتزام بالاجراءات والضوابط الوقائية الصادرة عن الجهات المعنية حفاظا على صحة الجميع”.

وأعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة، تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة في الكورة خلال ال 24 ساعة الماضية، موزعة كالآتي: المجدل 2، كفرعقا 1، كفرصارون 2، النخلة وحارة الخاصة 3 وقيد التحقق 1.

ودعت اللجنة الى “التشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية، خصوصا في ما يتعلق بارتداء الكمامة خارج المنزل والتقيد بمسافة التباعد الإجتماعي، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة”، مناشدة المصابين “وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية”.

كما أعلنت خلية الأزمة في رحبة أن عدد المصابين بكورونا بلغ 9 مصابين بعد تسجيل حالة جديدة اليوم.

وناشدت الخلية جميع المخالطين “الالتزام التام بالحجر وعدم المخالطة، والتعاون لحفظ سلامة الأهالي”.

من جهتها أعلنت خلايا الازمات في بلدات اقليم الخروب تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، وتوزعت على الشكل الآتي:

– البرجين – المريجات: 3 إصابات جديدة، وحالة شفاء.
– شحيم: 8 اصابات، وعدد المصابين ضمن شحيم 85، ومصابون يقيمون خارجها 12، وحالات الوفاة 14، فيما عدد حالات الشفاء الإجمالية: 462.
– برجا: 8 إصابات، وعدد الحالات الايجابية 115، وحالات الشفاء 11.
– مزبود: 4 إصابات جديدة خلال 48 ساعة.
– المغيرية: إصابة واحدة.
– الناعمة – حارة الناعمة: 7 إصابات جديدة، وعدد الحالات الايجابية المتبقية 42، وحالات الشفاء 7 .
– دلهون: 5 إصابات جديدة، والعدد التراكمي للاصابات 40.
سبلين: إصابة واحدة.

مقالات ذات صلة