اللواء عثمان: الأولوية بالنسبة لمؤسسة قوى الامن هي تحسين اوضاع السجون

التقى المدير العام ل​قوى الأمن الداخلي​ ​اللواء عماد عثمان​ في مكتبه بثكنة المقر العام، سفير ​النمسا​ الجديد في ​لبنان​ رينيه ـــ بول آمري، في زيارة تعارف جرى خلالها بحث سبل التعاون بين البلدين، وعرض الأوضاع العامة في البلاد.

كما استقبل رئيس جمعية كرامة “الاتحاد لكرامة الإنسان” الاعلامي جو معلوف، حيث تم توقيف مذكرة تفاهم بشأن تطبيق برنامج الدعم النفسي والمعنوي والقانوني لمساعدة الأحداث داخل النظارات والسجن، الذي يهدف الى تأمين بيئة انسانية وقانونية ونفسية أفضل لهم.

وقد اطلع الإعلامي معلوف، اللواء عثمان على عمل الجمعية الذي يقضي بتحسين أوضاع الاحداث، ويتضمن زيارات للسجون والنظارات للتواصل مع الاحداث بغية توفير العلاجات المناسبة من خلال أطباء متخصصين وتقديم المساعدة القانونية، اضافة الى تنظيم محاضرات ولقاءات للتوعية والتعريف بأفضل الطرق للعناية الصحية.

من جهته، أشار اللواء عثمان ان الأولوية بالنسبة لمؤسسة قوى الامن هي تحسين اوضاع السجون ولا سيما سجن الاحداث، كما شدّد على تدعيم الشراكة بين قوى الامن والجمعيات المتخصصة في هذا المجال، وثمّن دور هذه الجمعية ورئيسها في إرساء الاهتمام بالأحداث الموقوفين الذين غالبا ما تكون أوضاعهم هشة وحساسة.

مقالات ذات صلة