“ايدال” في روما لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة بلبنان

إستتباعا لزيارة الرئيس الايطالي إلى لبنان في شباط الماضي، شاركت “المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان – إيدال”، من ضمن وفد لبناني ضم مستشار رئيس مجلس الوزراء نديم المنلا، ممثلين عن وزارات الاقتصاد والطاقة والمياه والصناعة، البنك المركزي، مجلس الإنماء والاعمار، جمعية الصناعيين، في اليوم المخصص لعرض الفرص الاستثمارية في لبنان امام 100 شركة إيطالية بحضور سفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر.

ونظمت هذا اليوم وكالة التجارة الإيطالية في بيروت وروما بالتعاون مع سفارة إيطاليا في لبنان ووزارة الخارجية الإيطالية، ويهدف، بحسب “إيدال” إلى تعريف مجتمع الأعمال الإيطالي على فرص الاستثمار الواعدة في لبنان والبحث في مجالات التعاون لاسيما في قطاعات الطاقة، النفط والغاز، البنى التحتية، النقل، المياه والصناعات الغذائية.

وعرض رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني دور لبنان الذي يملك جميع المقومات للعب دور اساسي في منطقة الشرق الأوسط كقاعدة للأعمال تنطلق منها الشركات الأجنبية إلى دول المنطقة. وركز على بيئة الأعمال في لبنان والميزات التي تتمتع بها، مستعرضا مهام “ايدال” والخدمات التي يمكن ان تقدمها للمستثمرين. وقال إن التعاون بين لبنان وإيطاليا يمكن ان يشمل مجالات اقتصادية متعددة، مستعرضا الإصلاحات التي ارستها الحكومة وتلك التي تستعد لإرسائها في المستقبل القريب.

وتحدث المهندس عيتاني عن مبادرة المناطق الاقتصادية المتخصصة التي اطلقتها المؤسسة مستعرضا نموذج المنطقة الخاصة في إقليم الخروب. كما تناول القطاعات الإنتاجية التي تصنفها المؤسسة واعدة والتي يمكن ان تشكل مجال تعاون بين لبنان وايطاليا، لاسيما الصناعات الغذائية، مرحبا بأي مبادرة من شأنها تنشيط الحركة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

هذا، وقد عُقدت اجتماعات عمل جانبية مع الشركات الإيطالية للبحث بشكل مفصل في أطر التعاون.

وكان المهندس عيتاني قد اجتمع في روما إلى رئيسة وكالة التجارة الإيطالية في لبنان فرانشيسكا زادرو ومدير قسم الاستثمار في الوكالة في إيطاليا ستيفانو نيغرو لبحث سبل تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها سابقا بين الطرفين.

مقالات ذات صلة