الحرائق تقترب من المنازل السكنية

يستمر مسلسل الحرائق في لبنان وسط مناشدات الأهالي بالإخماد بسبب اقتراب الحرائق من منازلهم.
وفي التفاصيل، اندلع حريق كبير في حرج الصنوبر في بلدة انصارية. وأفادت”الوكالة الوطنية للاعلام” بأن النيران تقترب من المنازل المجاورة. وناشد الاهالي المعنيين مساعدتهم لإخماد الحريق.
وفي عكار، اندلع حريق في احراج بلدة قبعيت – عكار، واقتربت النيران من عدد من الاماكن السكنية في محيط موقع الحريق. وسارع فريق التدخل السريع في مجموعة درب عكار البيئية بالعمل على اخماد النار ، بالتعاون مع الاهالي وعناصر ومتطوعي الدفاع المدني.
ولا يزال الحريق مستمرا، والجهود تبذل للسيطرة على النار وابعادها عن المنازل.
وفي جزين، شب حريق في مرج بسري وامتد الى احراج بلدة بحنين في منطقة جزين. وقد تمكنت سيارة الدفاع المدني من محاصرة النيران وعدم وصولها الى البساتين. وقضى الحريق على مساحات كبيرة من الاشجار الحرجية. وتخوف سكان عراي وبحنين من انتقال النيران الى بساتين الزيتون والكرز والدراق مع اشتداد الرياح، وشكروا الدفاع المدني على الجهود التي يقوم بها عناصره.
وفي مرجعيون، شب حريق كبير في بلدة دير سريان – قضاء مرجعيون وأتى على مساحة واسعة من الاعشاب اليابسة والاشجار الحرجية، قبل ان يتمكن عناصر الدفاع المدني – مركز الطيبة من محاصرة النيران واخمادها.
ويستمر مسلسل الحرائق في منطقة البترون واندلع منذ قليل حريق قرب منازل في بلدة الدوق البترونية. وطالب الاهالي الدفاع المدني بإرسال آلياته إلى المكان قبل أن تلتهم النيران المنازل.

مقالات ذات صلة