قوى الامن: إحباط عملية تهريب أدوية مدعومة الى تركيا ومن بعدها الى مصر

وطنية -صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة
البلاغ التالي: “في إطار الحد من عمليات تهريب الادوية الى خارج الأراضي اللبنانية نظرا لحاجة المواطنين إليها، لما له من انعكاسات سلبية على الاقتصاد اللبناني والمصلحة العامة.
بتاريخ 14-10-2020، تمكن عناصر فصيلة تفتيشات المطار في وحدة جهاز أمن السفارات والإدارات والمؤسسات العامة، من إحباط عملية تهريب كمية من الادوية المدعومة الى تركيا ومن بعدها الى مصر، وتوقيف المدعو: م. ع. (مواليد عام 1969، مصري)
وقد ضبط في حوزته /46/ علبة Saxenda، /34/ علبة Xgeva، /8/ علب Repatha، /40/ ظرفا Navelbine، /19/ زجاجة Abraxane، /7/ زجاجات MabThera، /4/ زجاجات Caelyx، علبة واحدة من: Prolia، Humira، Lucentis.

بالتحقيق معه من قبل فصيلة الضابطة الادارية والعدلية في سرية مطار رفيق الحريري الدولي، اعترف انه حضر الى لبنان بتاريخ 12 الحالي، بعد ان اتفق مع شخص من الجنسية المصرية وهو طبيب صيدلي بنقل هذه الادوية، حيث استلمها منه في أحد الفنادق في محلة الحمرا لقاء دفع ثمن تذاكر السفر له.

أودع الموقوف مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية للتوسع بالتحقيق معه بناء على إشارة القضاء المختص والعمل مستمر لتوقيف المتورط الآخر.

مقالات ذات صلة