الطالبة بتول غدار: من التميز في اللبنانية إلى التفوق بفرنسا

حققت متخرجة الجامعة اللبنانية الطالبة بتول غدار المرتبة الأولى على دفعتها في نتائج الماستر – 2 (اختصاص الصحة البيولوجية) بعدما حصلت على معدل علامات 17،287 على عشرين علامة.

وفي رسالتها التي أعدتها لنيل شهادة الماستر -2، درست الطالبة غدار التأثير السلبي لزيادة الوزن والسكري على الدماغ ولا سيما الشرايين الدموية والخلايا الجذعية باستعمال سمكة الـ (zebra fish) كنموذج علمي.

غدار التي أنهت دراسة الماستر – 2 في جامعة (Universite de la REUNION) في جزيرة الرييونيون الفرنسية بموجب منحة من برنامج Erasmus – plus، حائزة إجازة في العلوم الطبيعية وماستر – 1 في البيولوجيا الحيوانية من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية.

وتنوي غدار متابعة دراسة الدكتوراه في (Universite de la REUNION) وفق مشروع أوّلي لأطروحة بعنوان: “تأثير بعض النباتات من (Reunion island) على العوارض السلبية للدماغ في حالة زيادة الوزن والسكري وإمكانية استخراج علاج منها”.

وعن دراستها في الجامعة اللبنانية تقول الطالبة غدار: “قدّمت لنا هذه الجامعة الكثير وزودتنا بخلفية علمية قوية مقارنة بزملائنا الفرنسيين، وأنا أفتخر بأنني من خريجي هذه الجامعة الوطنية”.

مقالات ذات صلة