بو عاصي من الحدت: سنلبي النداء حماية للشعب ولو كلفنا الأمر حياتنا

اعتبر عضو تكتل “​الجمهورية القوية​” النائب بيار بو عاصي​، أن “اللبناني يعيش بالتأكيد أياما صعبة، مع العلم بأنها ليست المرة الأولى وقد لا تكون الأخيرة، ولكن من المؤسف والبشع أن تلافي ذلك كان ممكنا، لو كانت الخيارات السياسية صائبة وتصب فقط في مصلحة لبنان وشعبه، لذا فليتحمل كل إنسان مسؤولياته أمام الشعب والتاريخ”.

وخلال وضعه إكليلا أمام تمثال “شهداء المقاومة اللبنانية” في الحدت، بدعوة من مركز “القوات​” في البلدة، شدد بو عاصي على “التمسك بالأرض والبقاء في الوطن، فنحن مستمرون أيا يكن الثمن. أعد اننا اولا، باقيين، لبناء وطن لكل اللبنانيين ومن ضمن ذلك الحفاظ على وجود ودور للمسيحيين ولغير المسيحيين. فلا يمننا أحد بالوجود، نحن ابناء هذه الارض ومتجذرون فيها. لن نكتفي بتأمين الوجود بل ايضا الدور الفاعل للأجيال الآتية، ولكن بالطبع ليس على حساب أي شريك آخر في الوطن”.

وأوضح “أننا حزب نطلق على الشهداء اسم “شهداء المقاومة اللبنانية”. لا يتوهمن احد للحظة اننا نقوم باستثمار سياسي على دمائهم لا سمح الله. اكرر نحن ملك شهدائنا وليس هم ملكنا. نحن مؤتمنون على دمائهم، على وجع اهلهم، على يتم أولادهم، على حلمهم ببناء وطن لا يضطر أحد من أبنائه لأن ينزل الى الحي ويدافع عن بيته وعرضه بإمكانات بسيطة. لذا ولأننا مؤتمنون على هذا الإرث، نتمسك بالوطن ونريد بناء دولة لكل اللبنانيين، وبالتزامن يجب أن نبقى بجهوزية دائمة لنلبي النداء إن نادانا الواجب”.

مقالات ذات صلة