رئيسة مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان تنهي زيارتها إلى لبنان

إختتمت أمس رئيسة مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان (“المحكمة”)، السيدة دوروتيه لو فرابير دو إيلين، زيارة رسمية إلى لبنان التقت خلالها بوجهٍ خاص وزيرَ العدل ألبير سرحان، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية، ووزيرة الداخلية والبلديات ريا حفار الحسن، ووزير الاتصالات محمد شقير. وتحاورت لو فرابير دو إيلين أيضًا مع أعضاء من السلك الدبلوماسي في بيروت.

وخلال هذه الزيارة، تحدثت لو فرابير مع محاوريها عن دور الدفاع أمام المحكمة في قضية عياش وآخرين (القضية STL 11-01).

وفي إطار الزيارة نفسها، نظّم مكتب الدفاع، بدعمٍ من نقابة المحامين في بيروت ونقابة المحامين في طرابلس، مؤتمرًا في بيت المحامي في بيروت، إضافةً إلى ورشة عمل موجّهة إلى المحامين المنتسبين إلى هاتين النقابتين.

وعُقد المؤتمر في 26 حزيران حول موضوع “الأدلة الرقمية وأدلة الاتصالات في المحاكمات الجنائية الوطنية والدولية”. وألقى الكلمة الرئيسية معالي البروفسور إبراهيم نجار، الأستاذ الفخري في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف والمحامي بالاستئناف ووزير العدل سابقًا.

وأقيمت ورشة العمل المخصصة للمحامين في 27 حزيران حول موضوع “عمل الدفاع في المحاكمات الجنائية الدولية”. وأدارت الورشة عضوتان في مكتب الدفاع ومحاميتا دفاع ممارستان أمام المحكمة الخاصة بلبنان.

ومثّلت زيارة رئيسة مكتب الدفاع فرصةً لعرض النسخة العربية من “دليل الحقوقيين الممارسين إلى تحقيقات الدفاع في إطار المحاكمات الجنائية الدولية”.

مقالات ذات صلة